الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 11:02

المركز الثقافي بسخنين يحتضن مسرح السيرة بمسرحية يويا المعدة للأطفال

أمين بشير -
نُشر: 04/05/10 15:31,  حُتلن: 20:14

* العرض المسرحي الخاص بالأطفال حضره عدد من صفوف البساتين وأهاليهم

* مقر مسرح السيرة الآن في الجليل وتعتمد ادارة المسرح طريقة التجوال والوصول الى الجمهور حيثما تكون منطقة سكناه

إحتضن المركز الثقافي البلدي في سخنين مسرح السيرة من المغار بإدارة الفنان والمخرج العالمي راضي شحادة من بلدة المغار المجاورة وذلك في مسرحية الدمى الجديدة بعنوان"يويا" والمعدة للأطفال من صفوف الروضات والبساتين والابتدائية.



هذا وقد حضر العرض المسرحي الخاص بالأطفال عدد من صفوف البساتين وأهاليهم الذين إستمتعوا بالعرض والذي يؤديه كل من المخرج والفنان راضي شحادة وزوجته الفنانة منيرة شحادة بمسرحية يويا للاطفال،وهي من تأليف واخراج وصناعة دمى: راضي شحادة وموسيقى والحان: مصطفى الكرد وديكور وتلوين وجوه الدمى: سليمان منصور ،وأزياء الدمى: منيرة شحادة
تحتل المشاركة مع الجمهور حيّزا كبيرا منها.



مسرحية فرجوية فكاهية شيّقة من الدرجة الأولى، فهي تشدّ الاطفال لأن قصتها شيقة وتنتهج تقنيات رائعة من عالم مسرح الدمى. قراصنة يجوبون البحر ، في غواصة حديثة هذه المرة، بحثا عن جزيرة الذهب التي طالما حلموا بها. يصرخ أحد القراصنة فجأة: "وجدتها وجدتها..". أهالي الجزيرة في هذه الاثناء يحتفلون بعيد موسم قطف البلح..
هل سينجح الاحتفال في مثل هذه الظروف؟... هل سينجح القراصنة في الاستيلاء على جزيرة الذهب، عفوا جزيرة البلح ؟ .. هل كانت جزيرة ذهب حقا ام انه ليس كل ما يلمع ذهبا وان "الطمع ضرّ ما نفع "؟ هل سيخرج القراصنة من الجزيرة أم أن ذكاء أهل الجزيرة سيفوّت عليهم ذلك؟
لا بد من متابعة هذا الصراع بين الطرفين عن قرب وبشكل مباشر، مسرحية مليئة بالغناء والموسيقى والتشويق والمشاركة والفكاهة، والحكي مش مثل الشوف.

تواصل مع الجمهور
ويذكر أن مقر مسرح السيرة الآن في الجليل،وتعتمد ادارة المسرح طريقة التجوال والوصول الى الجمهور حيثما تكون منطقة سكناه ليلتقي بالجمهور وهو مسرح متجول يعرض مسرحياته في جميع انحاء البلاد، بالإضافة الى جولات ومشاركات في مهرجانات عالمية حيث يعتمد المسرح على استغلال فن السماع والفرجة مما يغني حواس المشاهد من نص وشعر وغناء وموسيقى ورقص وأقنعة ودمى وازياء وديكور وماكياج وإضاءة وستائر ومؤثرات تقنية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
231589.66
BTC
0.52
CNY