الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 22:02

سند في كابول تحتفل بعيدي صلاتي للسنة الثانية في مدرسة البسملة

كل العرب
نُشر: 04/05/10 14:57,  حُتلن: 14:58

* عيدي صلاتي هي فكره رائعة ومميزه كان لها الاثر الكبير على جمهور الطلاب والاهل

استمرارًا لمشروع "أعطيتم رعية فأحسنوا الرعاية" التي أطلقته جمعية سند للأمومة والطفولة وضمن مشروع "عيدي صلاتي", قامت الجمعية في يوم الجمعة الموافق 2010/4/30 بالاحتفال بعيدي صلاتي في مدرسة البسملة لتحفيظ القران الكريم للسنة الثانية على التوالي.
افتتح الاحتفال بكلمة ترحيبية لمركزة المدرسة الأخت نبال طه,إذ رحبت بالطلاب وأهاليهم في هذا اليوم المميز في حياتهم وهو الاحتفال بعيد ميلاد مميز هو بلوغهم سن السابعة وهو سن التكليف بالصلاة إتباعا لسنة نبينا الرسول صلى الله عليه وسلم "مروا أولادكم بالصلاة وهم أبناء سبع واضربوهم عليها وهم أبناء عشر وفرقوا بينهم في المضاجع". وبعدها كانت قراءة عطرة من آيات الذكر الحكيم تلاها الطالب أمير ريان .

ثم كانت كلمة لمندوبة سند في كابول الأخت عبير مرشد تحدثت فيه عن المشروع وأهميته مبينة أن أعظم صور تأديب الأبناء تعليمهم الصلاة وغرس محبتها في قلوبهم ليقوموا بحقوقها خير قيام,وقد وجهت كلمة للأهالي بأهمية مشاركتهم بالمشروع باعتبارهم مأمورون بدعوة أبناءهم للصلاة والاصطبار عليهم ,ووجهت لهم بعض الخطوات العملية التي تساعد وتحبب أبناءنا الصغار على حب الصلاة,منها:
.أن بقدم الأبوان القدوة الصالحة لأبنائهم .
2.الاستعانة بالقصص.
3.مصاحبة الأولاد إلى المسجد.
4.الاعتماد على مكافأة الأبناء كلما حافظوا على صلواتهم سواء بالثناء عليهم أو بتخصيص هدايا يحبونها.
وأخيرا قالت " إن ما يكلل تجربة الآباء في تربية الأبناء عموما أو غرس محبة الصلاة والمحافظة عليها في قلوبهم نجاح الآباء في الوصول إلى قلب الأبناء بالتعبير عن معاني المحبة الدائمة لأن المحبة هي التي ستجعل الأبناء طوعا في يد الآباء كصفحات بيضاء نقية يسطرون عليها معاني اليمان والخير والصفاء والعبودية التامة لله تعالى.
 

واضاف الاخ رفعت طه مدير مدرسة البسملة اننا دائما سنكون مرحبين كما تعودنا في أي برنانج تربوي يعود بالفائدة على ابنائنا . وعيدي صلاتي هي فكره رائعة ومميزه كان لها الاثر الكبير على جمهور الطلاب والاهل وان شاء الله سنستمر في هذا المشروع وسنعمل على تطويره اذا سمحت الظروف بالتعاون مع مؤسسة سند المحلية . فبوركتم وبوركت مسعاكم وفي ميزان حسناتكم ان شاء الله
ثم كان هنالك عرض معبر لشرائح تتحدث عن الصلاة وأهميتها. وبعدها تحدثت الطالبة شدن ريان عن موضوع الصلاة وأهميتها متوجهة إلى الأهل بمساعدتهم وتعليمهم الصلاة. وبعدها قدمت الأخوات في سند الهدايا للأطفال وهي عبارة عن سجادة صلاة وكتاب تعليم الصلاة للأولاد وطقم صلاة وكتاب تعليم الصلاة للبنات.
وأدى الأطفال صلاة جماعية أمام الأهل. ومن ثم قدم كل طفل هدية إلى أمه وناشدها بالله أن تعاهده في مساعدته على القيام بهذه الفريضة.
وأخيرا قامت الأخوات في سند بتقسيم كعكة عيدي صلاتي المميزة من صنع الاخ احمد ريان الذي ساهم وتبرع في هذه الكعكه دعما للمشروع..

مقالات متعلقة