الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 20:02

محافظ بنك إسرائيل يزور أم الفحم ويلتقي طلاب مدرسة الثانوية الشاملة

كل العرب
نُشر: 04/05/10 18:05,  حُتلن: 10:40

* قام ستانلي فيشر- محافظ بنك إسرائيل إستعرض أهم الأدوار التي يقوم بها البنك المركزي

قام ستانلي فيشر- محافظ بنك "إسرائيل" الثلاثاء، بزيارة إلى مدينة أم الفحم، يرافقه وفد من كبار الموظفين في البنك المركزي. وكان في استقبالهم رئيس البلدية الشيخ خالد حمدان، مصطفى غليون- رئيس القسم المالي في البلدية وتوفيق قرمان-المدير المالي لبلدية أم الفحم.



وتوقف وفد المحافظ في قسم الهندسة ببلدية أم الفحم، واطلع من قبل ممثلي بلدية أم الفحم، على مجمل المشاكل الاقتصادية التي تعانيها أم الفحم، وعلى رأسها تعثر الأعمال في المنطقة الصناعية في "العيون" بسبب تباطؤ الدعم الحكومي.
وكانت المحطة المركزية لجولة وفد محافظ البنك المركزي، في المدرسة الثانوية الشاملة، التقى خلالها مدير المدرسة - المربي أحمد رشيد وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية في الثانوية الشاملة، واستمع منه إلى كلمة موجزة عن تاريخ المدرسة وانجازاتها التربوية والتعليمية على مدار اكثر من 38 عاما من العطاء والبذل وتخريج الأجيال الواحد تلو الآخر. ثم انتقل الضيف والوفد المرافق إلى قاعة المركز التربوي في لقاء تولى عرافته المربي عبد اللطيف اغبارية.

الأزمة الاقتصادية العالمية
وفي محاضرة مستفيضة أمام العديد من طلاب وطالبات الشاملة، أعرب ستانلي فيشر، عن سعادته بزيارة أم الفحم، والتي كانت مقررة فيما مضى، وتم تأجيلها أكثر من مرة، مشيرا إلى أنه يعمد في كل جولاته في البلاد، إلى زيارة المدارس والالتقاء بالطلاب، بسبب خلفيته الأكاديمية وحنينه إلى أجواء التدريس والمحاضرات.
واستعرض الضيف أمام طلاب وطالبات "الشاملة" أهم الأدوار التي يقوم بها البنك المركزي، ومنها: إدارته للسياسة المالية في الدولة وإشرافه على طباعة الأوراق النقدية والإشراف العام على البنوك وغيرها من المسؤوليات.
وردا على سؤال لإحدى طالبات "الشاملة" عن الأزمة الاقتصادية العالمية، قال أن دولته تجاوزت الأزمة المالية بأقل الأضرار، بسبب السياسات الصارمة للبنك المركزي مع البنوك.

وضع العرب في المجال الوظائفي
واعترف محافظ البنك المركزي، وخلال رده على أسئلة احد الطلاب، "بالغبن الوظيفي تجاه العرب، وضرورة زيادة نسب استيعابهم في مؤسسة بنك اسرائيل".
بعدها قام وفد محافظ البنك المركزي يرافقه رئيس بلدية أم الفحم وعدد من ممثلي البلدية، بجولة إلى الحي الإسكاني"الظهر" واختتمت الزيارة في مصانع الأثاث التابعة للحاج عبد اللطيف حمّاد.

 

مقالات متعلقة