الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

سلسلة فعاليات متنوعة في مدرسة مار الياس الأسقفية - حيفا

كل العرب
نُشر: 04/05/10 15:39,  حُتلن: 18:35

*  الطلاب قاموا بزيارة إلى مركز مساواة لمشاهدة فيلم قصير عن معاناة العائلات التي تسكن بالقرب من الجدار الفاصل العنصري

نظمت مدرسة مار الياس الأسقفية في حيفا لطلابها , العديد من اللقاءات التربوية التثقيفية، شارك فيها مدرب التنمية البشرية اشرف قرطام الذي أعطى أربع لقاءات حيث شرح عن كيفية رفع مستوى الرغبة للتعلّم والوصول إلى النجاح في الحياة العلمية والعملية.



وأهمية هذه اللقاءات كتحضير الطلاب للإجابة عن أسئلة بحث في مواضيع مختلفة، وقام الطلاب بزيارة إلى مركز مساواة لمشاهدة فيلم قصير عن معاناة العائلات التي تسكن بالقرب من الجدار الفاصل العنصري، ولسماع محاضرات عن القانون الإنساني الدولي قدّمها المحامي والمستشار القانوني في مركز مساواة تامر مصالحة , وشارك الطلاب أيضا في رسم جدارية ضخمة سترسل إلى طلاب غزة تضامنا معهم وتعبيرا عن محبتهم واهتمامهم بأوضاعهم في غزة.
أما بالنسبة للخطة الخماسية التي تطبّق في المدرسة فقد شارك مفتش المدرسة الدكتور ميشيل سليمان في دورة اللغة العربية التي تم تنسيقها من قبل مستشارة المدرسة المربية سماهر نجار.
وقد أكد مدير المدرسة المربي سمعان أبو سنّي على ضرورة الاستمرار في تنظيم سلسلة فعاليات وورشات عمل التي تعود بالفائدة على جميع الأصعدة لطلابنا ," أي الاهتمام بهم ورعايتهم ثقافيا , علميا وتربويا من خلال الفعاليات ليكونوا مؤهلين لحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في المستقبل وبالتالي النجاح وتحقيق مرادهم.
وبالتعاون مع جامعة حيفا تشارك المدرسة في برنامج تعليم اللغة الانجليزية بشكل ممتع حيث يحضر إلى المدرسة مرتين، بالأسبوع طالبات جامعة من خارج البلاد للقاء مع طلاب المدرسة، كما وإهتمت المدرسة بتوعية مجلس الطلاب حيث حضر غالى المدرسة عروة سويطات والتقى مع المجلس وتم تحضيرهم لعمل المجلس في المدرسة.





مقالات متعلقة