الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

صراعات سيطرة بإنجيلية الناصرة

كتب : يوسف
نُشر: 06/11/07 10:25

*مجهولان يعتديان على المحامي زاهي ابو العسل المستشار القانوني لسيادة المطران سهيل ديواني وايليا عبدو المدير العام لمستشفى الناصرة وعضو ادارة المدرسة الانجيلية باللكمات وبقضيب من حديد في باحة نزل سانت مارغرت في الناصرة بعد انهائهما تنفيذ اجراء استماع لنزيه صباغ المدير المالي للمدرسة الإنجيلية.

*نائب قائد شرطة الناصرة عوفر كنتروفيتش:"لقد قدمت شكوى والشرطة تواصل التحقيق".

*المحامي نبيل ابراهيم المستشار القانوني لمجمع الكنيسة الانجيلية:"الكنيسة مصممة على استرجاع سيادتها على المدرسة وهي بصدد اتخاذ الاجراءات القانونية بهذا الصدد"

*المستشار القضائي للكنيسة الانجيلية:"المطران المتقاعد رياح ابو العسل لا يحترم تقاعده بتاريخ الحادي والثلاثين من شهر اذار/مارس الماضي، ويستمر بالتواجد في المدرسة وكأنه المسئول عن إدارتها، ولا ينصاع لمطلب الكنيسة في عدم الدخول الى حرم المدرسة وعدم التواجد مطلقا فيها"

*سيادة المطران رياح ابو العسل:"نستنكر الاعتداء على زاهي ابو العسل وايليا عبدو ويهمنا معرفة من يلعب هذه اللعبة القذرة ولا اريد الحديث عن المدرسة فهنالك محامين يعالجون الموضوع".


قدم المحامي زاهي ابو العسل المستشار القانوني لسيادة المطران سهيل ديواني، وايليا عبدو المدير العام لمستشفى الناصرة وعضو ادارة مدرسة المسيح الانجيلية – على اسم المطران رياح - شكوى في شرطة الناصرة، مفادها انهما تعرضا لاعتداء نهاية الأسبوع من قبل مجهوليّن، بعد ان استقلا سيارتهما، وكانا في طريقهما لمغادرة باحة نزل سانت مارغرت المجاور لمدرسة المسيح الانجيلية في الناصرة، حيث تواجدا فيه( النزل) بتكليف من مجلس ادارة المدرسة لتنفيذ إجراء استماع لنزيه صباغ المدير المالي للمدرسة، لأنه يرفض التعاون معهما بموجب ادعاء مجلس الإدارة.


من اليمين: المحامي زاهي ابو العسل وايليا عبدو اللذان اعتدي عليهما بعد جلسة الاستماع

وقال المحامي زاهي ابو العسل وايليا عبدو في حديث لموقع العرب "انهما تعرضا للاعتداء بعد أن استقلا سيارتهما، وكانا في طريقهما لمغادرة باحة النزل عقب انتهاء جلسة الاستماع التي عقدت فيه، من قبل مجهولين، حيث قام احد المعتدين بتوجيه لكمات لايليا عبدو في وجهه وعلى رأسه، في الوقت الذي قام فيه المعتدي الثاني بضرب المحامي زاهي ابو العسل بقضيب من حديد، مما ادى الى اصابتهما برضوض وخدوش".
وأضاف الاثنان في حديثهما لموقع العرب "انه بعد فرار المعتديين من المكان، توجها(زاهي ابو العسل وايليا عبدو) الى مركز شرطة الناصرة وقدما شكوى بالاعتداء عليهما ثم ذهبا الى المستشفى لإجراء الفحوصات وتلقي العلاج".
وقال ايليا عبدو في حديث لموقع العرب:"إن هذا الاعتداء جبان وسافر ولذلك قدمنا شكوى في الشرطة للكشف عن المعتديين ومن يقف من ورائهما".


المحامي نبيل حنا ابراهيم

الكنيسة الإنجيلية الأسقفية تستنكر بشدة الاعتداء
في حديث لموقع العرب مع المحامي نبيل حنا ابراهيم وهو احد المستشارين القانونيين لمجمع الكنيسة الإنجيلية الأسقفية أكد قائلا:"إن الكنيسة مصممة على استرجاع سيادتها على المدرسة، وإنها بصدد اتخاذ الإجراءات القضائية المناسبة بهذا الخصوص لضمان ذلك بالطرق القانونية".
واستنكرت الكنيسة الإنجيلية الأسقفية "الاعتداء الجبان على المحامي زاهي ابو العسل المستشار القانوني لسيادة المطران سهيل ديواني، وايليا عبدو عضو ادارة مدرسة المسيح الإنجيلية- على اسم المطران رياح- وطالبت الشرطة بالكشف عن هوية المعتديين ومن يقف ورائهما".
واكدت الكنيسة الإنجيلية الأسقفية "أن مثل هذه الاعتداءات الجبانة على شخصيتين نصراويتين مرموقتين، يشهد لهما القاصي والداني بحسن سلوكهما وطيبة سمعتهما، لن تثنيها في محاولاتها الشرعية لاسترجاع سيادتها الكاملة غير المنقوصة على مؤسستها، ألا وهي مدرسة المسيح الإنجيلية، التي خدمت وما زالت تقدم خدمة كبيرة لأهالي الناصرة والقضاء بفخر واعتزاز".


سيادة المطران المتقاعد رياح ابو العسل

ما الذي يجري في مدرسة المسيح الإنجيلية؟
في رده على سؤالنا قال المحامي نبيل حنا ابراهيم إن "هنالك خلافا على إدارة المدرسة بين الكنيسة الإنجيلية وبين المطران المتقاعد رياح ابو العسل على خلفية عدم احترام الأخير لتقاعده بتاريخ الحادي والثلاثين من شهر اذار/مارس الماضي، واستمراره بالتواجد في المدرسة وكأنه المسئول عن إدارتها، وعدم انصياعه لمطلب الكنيسة في عدم الدخول الى حرم المدرسة وعدم التواجد مطلقا فيها، وعدم التدخل بأي شكل من الأشكال في إدارتها وفي ماليتها وعدم التمادي على صلاحيات مجلس إدارة المدرسة".

تعقيب سيادة المطران رياح أبو العسل على ما جاء في التقرير
قال سيادة المطران رياح أبو العسل في رده على توجهنا بشأن ما ورد على لسان المحامي نبيل إبراهيم وما جاء في التقرير: "محاميّ الشخصي وهو زكي كمال يعالج هذا الموضوع ".
وفي رده على سؤال آخر حول الاعتداء على المحامي زاهي أبو العسل و ايليا عبدو قال سيادة المطران رياح أبو العسل:" لا علاقة لنا بذلك ونحن نستنكر بشدة هذا الاعتداء، و يهمنا معرفة من الذي يلعب هذه اللعبة القذرة.  فالعنف ليس أسلوبنا".
وسألت سيادة المطران رياح أبو العسل فيما إذا هنالك صراعات على إدارة المدرسة الإنجيلية فرد بقوله:" لا توجد صراعات على إدارة المدرسة وليست لي مصلحة في الحديث عن الموضوع وهنالك محامين يعالجوا هذه القضية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY