الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 16:01

منتدى لمحاربة حوادث الطرق

محمد محسن وتد
نُشر: 05/11/07 10:38

اعلن قبل عدة ايام عن اقامة منتدى لرؤساء السلطات المحلية العرب واليهود، من منطقة المثلث الجنوبي والشارون، يهدف الى مكافحة حوادث الطرق، والتنسيق فيما بين المجالس لتطوير البنى التحتية وشبكة الطرقات في المنطقة، وكذلك الضغط على الشرطة للقيام بدورها وواجبها في هذا المجال، وعدم اقتصار دورها فقط على تحرير مخالفات السير.



واعلن عن المنتدى، من خلال الاجتماع الذي عقد في مجلس جلجولية، بحضور جميع رؤساء السطات المحلية العرب واليهود في المنطقة اضافة الى العديد من قيادة شرطة السير في لواء الشارون ومندوبين عن وزارة المواصلات ورؤساء الاقسام في المجالس والبلديات، وجاءت هذا بدعوة من رئيس مجلس  جلجولية فائق عوده، بالتنسيق مع مسشتار  قائد لواء المركز للشؤون العربية رامي زاخ.



فائق عودة رئيس مجلس جلجولية، افتتح الجلسة واشاد بدور والرؤساء واهتمامهم بالموضوع واكد ضرورة التعاون بين كافة الاطراف والمؤسسات للحد من حوادث الطرق، واكد الى ضرورة الاستثمار بشبكة الطرقات في الوسط العربي والمنطقة، الى جانب الاستثمار في حملات التوعية والفعاليات في المدارس للتوعية من مخاطر حوادث الطرق والارشاد. 



 ثم عرضت شريحة تفصيلية  تتمحور حول أسباب حوادث الطرق، وخاصة في الشوارع الرئيسية للبلدات العربية لمنطقة المثلث الجنوبي منطقة الشارون، وكذلك الشوارع الداخلية الضيقة والازقة، التي تفتقر للإشارات المرورية وإشارات الاستعلامات والارشاد والتحذير.
قيادة شرطة السي في لواء الشارون قدمت توصية أساسية للعمل أهمها:" تشكيل لجنة خاصة للمرور والمواصلات في كل سلطة محلية، مسح أمان شامل من مهندس السير المحلي ويقدم التقرير للجنة المرور في السلطة المحلية، تعيين مستشار سير ثابت ليخطط ويقدم شرح وأفكار توعويه للجنة المرور، منع إقامة محلات تجارية على جانبي الشوارع الرئيسية".



وقد شارك في الاجتماع والجلسة الاولى للمنتدى كل من الرؤساء، رئيس مجلس كفر برا أيوب عاصي، رئيس بلدية الطيرة خليل قاسم، رئيس اللجنة المعينة لمجلس زيمر سامي تلاوي، رئيس مجلس كفر قاسم سامي عيسى، رئيس بلدية رأس العين موشي سيناي، رئيس مجلس كوخاف يئير تسور يجيئال يعقوب ممان، فائق عوده رئيس مجلس جلجوليه ومديرة قسم المعارف في جلجوليه صفاء صيرفي، تغيب شلومو تويزر رئيس اللجنة المعينة في الطيبة.





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
238405.28
BTC
0.52
CNY