الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

الفرع المهني في أورط عكا يفتتح شهر مكافحة العنف بمباراة ودية مع فريق اخاء عكا

محاسن ناصر- مراسل
نُشر: 04/05/10 11:58,  حُتلن: 15:08

- ميري قدورة:

* الرياضة هي احدى البدائل للتصرفات العنيفة في المجتمع

* بدأنا اليوم بتنظيم فعاليات "شهر مكافحة العنف" تحت شعار "تمهل،قف، فكّر وأعط حق الأولوية للحياة"

نظم الفرع المهني التابع لمدرسة أورط على اسم حلمي الشافعي في عكا الاثنين، مباراة ودية جمعت بين فريقي الفرع المهني وإخاء عكا الصاعد الجديد الى الدرجة الاولى، وذلك ضمن فعاليات شهر مكافحة العنف الذي تنظمه المدرسة. جرت المباراة على ملعب شباب عكا البلدي في عكا القديمة، وانتهت بالنتيجة 7-6 لصالح فريق الفرع المهني.

شارك في المباراة طلاب المدرسة والمعلمون، وبرز من بين الحضور نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل، هاني ارشيد مدرب فريق اخاء عكا، رفعت شعبان مدير فريق الاخاء، الفنان سهيل فودي، سامر قدورة مركز مكافحة المخدرات في بلدية عكا عن الوسط العربي والمدرب العكي ابراهيم منصور. المعلق الرياضي المبدع الاستاذ ميلاد خليل رحب بالحضور وبارك لفريق اخاء عكا على تحقيق الصعود الى الدرجة الاولى، وتمنى النجاح والمزيد من التقدم لكل من يعمل على رفع اسم مدينة عكا في كل مناسبة ومكان.
وبعد نهاية المباراة قام الاستاذ اياد صالح بتقديم شهادة تقدير الى نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل على مشاركته في المباراة، وعلى مجهوده المتواصل لدعم الفرع المهني في المدرسة.
ميري قدورة مستشارة تربوية في الفرع المهني اورط عكا قالت: "بدأنا اليوم بتنظيم فعاليات "شهر مكافحة العنف" تحت شعار "تمهل،قف، فكّر وأعط حق الأولوية للحياة". رأينا ان نفتتح الفعاليات بمباراة ودية تجمع بين فريق الفرع المهني وفريق بلدنا اخاء عكا"، لأننا نؤمن ان الرياضة هي احدى البدائل للتصرفات العنيفة في المجتمع.

الكحول والسياقة
واضافت قدورة: "سنقوم في هذا الشهر بتنظيم عدة فعاليات تربوية وترفيهية نوصل من خلالها الرسالة للطلاب بضرورة الابتعاد عن أي عمل يؤدي الى العنف، وسنختتم الفعاليات بأسبوع "الكحول والسياقة".
اياد صالح مدير الفرع المهني في مدرسة اورط عكا قال: اولا أبارك لفريق اخاء عكا بقيادة نائب رئيس بلدية عكا المحامي ادهم جمل على صعودهم التاريخي الى مصاف الدرجة الاولى، وأتمنى لهم المزيد من التقدم والنجاح. اشكر كل من ساهم في نجاح هذا اليوم، وأخص بالذكر المستشارة التربوية ميري قدورة التي تشرف على هذه الفعاليات.
وأضاف صالح: لقد عملنا على افتتاح "شهر مكافحة العنف" بمباراة رياضية لان الرياضة هي وسيلة ناجعة وفعالة لمحاربة العنف ان كان في البيت او بين افراد الاسرة او بين ابناء البلد الواحد. كلنا امل ان تكون قد وصلت رسالتنا بضرورة نبذ العنف وان تسود الألفة والأخوة والمحبة بين الجميع.

مقالات متعلقة