الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

المظاهرة الاحتجاجية في الطيبة تتحول لانتفاضة وغضب جماهيري كبير

من ابراهيم ابوعطا
نُشر: 03/05/10 21:22,  حُتلن: 11:59

* حريق هائل في مبنى بلدية الطيبة

* المئات من اهالي الطيبة اغلقوا شارع 444 احتجاجا على استمرار مسلسل هدم البيوت في مدينة الطيبة

* الدكتور احمد عراقي عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن لموقع العرب :


-لا لهدم البيوت لا لنهب اراضينا لا للجنة المعينة

- نعم من اجل خارطة هيكلية تخدم مصالح الطيبة ومطالب المواطنين فيها نعم الطيبة باهاليها تقف بالمرصاد امام سياسة الهدم الاجرامية وصامدة في وطنها الى الابد

- تعرب اللجنة الشعبية باسم اهالي الطيبة عن استنكارها الشديد ورفضها التام لكل اعمال الزعرنة والتخريب

تحولت مظاهرة رفع الشعارات الاحتجاجية التي نظمتها مختلف القوى السياسية والشعبية في مدينة الطيبة مساء اليوم الى انتفاضة وغضب جماهير كبير للجماهير الطيباوية والتي اعلنت عن غليانها واستنكارها لاستمرار مسلسل هدم البيوت التي تتعرض لها المدينة .
هذا فقد شارك المئات من اهالي مدينة الطيبة وممثلين عن مختلف التيارات السياسية والشعبية والجماهير مساء اليوم في ساحة البنوك في مظاهرة رفع شعارات ضد سياسة هدم البيوت في مدينة الطيبة والوسط العربي , حيث حمل المشاركون في المظاهرة اللافتتات والشعارات المنددة باستمرار مسلسل هدم البيوت مؤكدين الى ان هذه السياسة لن تردع المواطنين العرب باستمرار الحفاظ على ارضهم ووطنهم مشيرين الى ان مثل هذه السياسات انما تزيد من تجذر المواطنين العرب في ارضهم وبالاستمرار في تعميرها .



كما وطالب المتظاهرون مختلف القيادات العربية وممثلي الجمهور بالعمل وتكثيف الجهود في سبيل وضع مشروع نضالي شعبي في سبيل التصدي لهذا المشروع الذي يهدف الى تهجير المواطنين العرب عن اراضيهم .
هذا وفي الوقت الذي كان المتظاهرون يحملون الشعارات في باحة البنوك وسط مدينة الطيبة قام العشرات من شباب المدينة في التظاهر في مدخل مدينة الطيبة مغلقين شارع 444 حيث تم احراق العجلات واضرام النيران بالعجلات وممتلكات اغرى مما ادى الى اغراق الشارع شارع 444 امام حركة السير.
في الوقت نفسه هرعت الجماهير الطيباوية الى حي البلدية بعد سماع خبر اشتيعال النيران في مبنى البلدية حيث استطاعت السنت الهب في السيطرة على مبنى البلدية بالكامل والتي ادت الى حرق البلدية بالكامل حيث رصدت كاميرا موقع العرب الصور الي تعجز الكلمات ان توصفها بعد حرق مبنى البلدية .
من جانبه قال الدكتور احمد عراقي عضو اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن لموقع العرب :"لا لهدم البيوت لا لنهب اراضينا لا للجنة المعينة نعم من اجل خارطة هيكلية تخدم مصالح الطيبة ومطالب المواطنين فيها نعم الطيبة باهاليها تقف بالمرصاد امام سياسة الهدم الاجرامية وصامدة في وطنها الى الابد.



ان كل هدم في الطيبة سيتبعه قرار اضراب واعتصام امام المؤسسات المسؤولة عن قرارات الهدم الهمجية التي تمارسها السلطة على مدار عشرات السنين في وسطنا العرب الصامد الى يوم الدين .
هذا وتعرب اللجنة الشعبية باسم اهالي الطيبة عن استنكارها الشديد ورفضها التام لكل اعمال الزعرنة والتخريب التي قام بها نفرا مجهول والتي طالت الاملاك العامة والتي لا تمس للعمل الوطني بصلة بل تمس بمصالح اهالي الطيبة وتشوه نضالنا العادل وندعو الجميع الى نبذ مثل هذه الاعمال وادانتها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241601.63
BTC
0.52
CNY