الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:01

فعاليات ترفيهية بيوم المسن العالمي

سحر سعيد
نُشر: 04/11/07 13:58

يواصل المركز اليومي للمسن في كفر كنا، فعالياته ونشاطاته مع تزامن شهر المسن العالمي.
وقد وضع مدير المركز الاستاذ زهير امارة ، والمركزة السيدة امل بشارات حنا  ،وطاقم المركز برنامجاً شاملاً للفعاليات التثقيفية والترفيهية والصحية .
فقد نظم المركز اليومي للمسن محاضره عن مرض الانفلونزا واهمية التطعيم وكذلك عن الامراض المزمنه التي تحدث خاصة في فصل الشتاء قدم هذه المحاضره الدكتور خالد خمايسي  وفي اعقاب هذه المحاضره حضر طاقم من كوبات حوليم كلاليت وعلى رأسهم الممرضه المسؤوله كامله اماره حيث قاموا بتطعيم المسنين ضد مرض الانفلونزا داخل المركز
ومن ضمن الفعاليات ايضا قام مدير مركز ابن سينا الطبيه السيد علاء دهامشه بالقاء محاضره عن السكري اسبابه وطرق العلاج وايضا عن ضغط الدم اسبابه وعلاجه

واستضاف المركز اليومي للمسن بكامل طاقمه الفعال السيدة سعاد ابو خلف وذلك لتقديم محاضرة بعنوان التغذية السليمة. في هذه المحاضرة قامت المحاضرة بالحديث عن اهمية تناول الطعام الصحي واكدت على اهمية تناول الوجبات الثلاث هذا وتطرقت المحاضرة الى اهمية الحركة للجسم اذ انها تساهم في التقليل من الامراض وتحدثت ايضا عن المشروبات الغازية والقهوة وتأثيرها السلبي على الجسم.



واضافت المحاضرة ايضا عن تمارين التأمل – اليوجا وعن فائدتها الكثيرة في تهدئة الجسم والفكر وعن مساهمتها في ازالة القلق والتوتر عن الفرد.
اخيرا شددت المحاضرة على اهمية المشي واكدت على اهمية لبس الاحذية السليمة للرجلين وذلك لتقليل اوجاع الظهر.
واستمرارا للفعاليات القيمة التي يحرص المركز على تقديمها لمسنيه، قام المدير الاستاذ زهير اماره والعاملون فيه باستضافة خبير الاعشاب الطبيعية الدكتور كمال الحسيني حيث قدم الدكتور محاضرة شرح فيها عن العلاجات الطبيعية للامراض التي يعاني المسنون منها مثل امراض الضغط والسكري. وقام المحاضر باعطاء عدة وصفات طبيعية لهذه الامراض مثل الضغط العالي اذ انه يعالج بالزعرور واشار الى اهمية الثوم اذ انه صيدلية كاملة لتمتعه بالفوائد المتعددة للجسم واضاف المحاضر وصفة عن الضغط الواطي كتناول الترمس ولوجع المفاصل ملعقة زيت زيتون كبيرة يضاف اليها عصير الحامض ولعلاج الربو نقطر قطرات بصل في الانف.ولعلاج النسيان عليك بحصا البان.



اخيرا اكد المحاضر على اهمية الاهتمام بالحالة النفسية للفرد اذ ان الامراض سببها الاول والرئيسي هو الهم والحزن والغضب .
وتتويجا للفعاليات والنشاطات في شهر المسن العالمي قام المركز اليومي للمسن بتنظيم رحله مع مجموعه من ابناء المسنين وحفيداتهن للاستجمام في حمامات طبريا ومن ثم تناولوا وجبة الغذاء في طبريا وفي النهايه ركبوا السفينه في بحيرة طبريا والتي كللت الرحله بالمتعه والفرح وعبرت المسنات عن مدى فرحهم بهذا البرنامج والبرامج الاخرى بشكل عام.



مدير المركز اليومي للمسن الاستاذ زهير امارة قال:" نحرص دائماً على منح المسنين شعوراً بمقدرتهم على مواصلة العطاء في شتى المجالات وكذلك من اجل تعزيز ثقتهم بأنفسهم ، كما ونعمل كثيراً في إثراء معلوماتهم ايضاً بامور ومجالات الحياة المختلفة مساهمة منا في دمجهم بالمجتمع. ونسعى دائما لتثقيف المسنين وتقديم محاضرات هادفه لهم، لتعريفهم بحقوقهم، وخلال شهرالمسن العالمي تم إعداد برنامج فعاليات يستمر طيلة الشهر.و باسمي وباسم جمعيه الامان اشكر كل من ساهم في انجاح هذه الفعاليات والنشاطات و جميع الذين قدموا المحاضرات وايضا اشكر كل طاقم العاملين في المركز.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233871.57
BTC
0.52
CNY