الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 08:02

هل سيقاطع الحزب مؤتمر الجبهة؟

كتب: يوسف شداد
نُشر: 30/10/07 22:06

*معلومات تصل موقع العرب حول نية اللجنة المحلية للحزب الشيوعي مقاطعة مؤتمر الجبهة غدا الاربعاء في الناصرة

*الخلاف يتمحور حول اتباع الجبهة طريقة البرايميريز التي ترفضها اللجنة المحلية للحزب الشيوعي والتي تطالب باعادة مركبات الجبهة السابقة

*دخيل حامد سكرتير الجبهة في الناصرة:"الحديث عن مقاطعة يهدف لخلق بلبلة بداخل الجبهة"

نضال موسى سكرتير الحزب الشيوعي في الناصرة:" ان حديثنا يكون فقط في اطار هيئتنا".

علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة يناشد الأطراف للمشاركة في المؤتمر وانجاحه


علم موقع العرب ان الليلة ستعقد اللجنة المحلية في الحزب الشيوعي اجتماعا لاتخاذ قرار فيما اذا سيقاطع اعضاؤها وعددهم 19 عضوا مؤتمر الجبهة المنعقد يوم غد الاربعاء او المشاركة به.
وعلم موقع العرب من مصدر كبير في الحزب الشيوعي "ان الاجتماع المذكور يندرج ضمن الاجتماعات الدورية للجنة، وأن من ابرز مآخذ اعضائها على جبهة الناصرة هي اتباعها لطريقة البرايمريز التي ادخلت ظواهر سلبية عديدة لجبهة الناصرة، وادت الى ضرب عملها في بلدية الناصرة، في الوقت الذي توقفت فيه احزاب كثيرة في البلاد عن العمل بهذه الطريقة".


المهندس رامز جرايسي

مؤتمر يتحول الى محط انظار

الجلسة الثالثة لمؤتمر جبهة الناصرة الديمقراطية لانتخاب اعضاء المجلس الجديد، والتي ستعقد غدا الاربعاء في قاعة بيت الصداقة، ما زالت محط انظار الكثير من الجبهويين والمناوئين السياسيين من كافة القوائم المحلية.
وبما ان انتخابات بلدية الناصرة ستجري بعد عام من الآن، فإن جلسة انتخاب المجلس الجديد تحولت الى التجمع السياسي الذي سيجذب الانظار يوم غد، لكونها ستفرز المجلس الذي سينتخب قائمة جبهة الناصرة، التي ستخوض الانتخابات القادمة، علما انه غير مخول بانتخاب المرشح رقم واحد وهو مرشح رئاسة البلدية، والذي ينتخب فقط من قبل مؤتمر الجبهة.

تعقيب دخيل حامد سكرتير جبهة الناصرة
قال دخيل حامد سكرتير جبهة الناصرة في حديث لموقع "العرب" ان لا علم له عن اية مقاطعة مقررة". واضاف دخيل حامد :"فانا عضو حزب وعضو لجنة مركزية ونحن نشارك في كل الاجتماعات واعتقد ان مسرب هذا الخبر يهدف لخلق بلبلة بداخل الجبهة. فلا علم لنا باي اجتماع كان وحتى لو كان هذا الاجتماع فهو يتناقض مع الدستور على اعتبار انه لا يمكن اتخاذ اي قرار دون اشراك الرفاق المركزين في الناصرة والمقصود اعضاء لجنة المراقبة المركزية للحزب الشيوعي واعضاء المكتب السياسي.

بيان جبهة الناصرة
عممت جبهة الناصرة بيانا على وسائل الاعلام جاء فيه انه تعقد مساء غد الاربعاء 2007/10/31 الساعة السادسة مساءً في قاعة بيت الصداقة، الجلسة الثالثة لمؤتمر جبهة الناصرة الديمقراطية لانتخاب اعضاء المجلس الجديد". وأضاف البيان "أن أجواء تجند وتفاؤل لانجاح جلسة المؤتمر في صفوف الجبهويين في الناصرة تسود في الايام الاخيرة بين صفوف الجبهويين لإنجاح الجلسة الثالثة للمؤتمر الخامس لجبهة الناصرة الديمقراطية".
واضاف البيان:"وكانت رئاسة المؤتمر، ولجنة المراقبة قد عقدت اجتماعاً مشتركاً لترتيب الاستعدادات النهائية لهذه الجلسة، حيث سيتم انتخاب مجلس جديد لجبهة الناصرة الديمقراطية. وافاد مركز جبهة الناصرة دخيل حامد انه يلمس في الايام الاخيرة جواً متفائلاً ومتجنداً، لاعضاء الجبهة في الناصرة، الجو الذي لم نشهده فترة طويلة، وان دل ذلك على شيء فانما يدل على عمق وعي اعضاء الجبهة لاهمية المرحلة التي نعيش فيها واهمية ان تكون الجبهة قوية لمواجهة التحديات السياسية والاجتماعية والانتخابية المقبلة. واضاف حامد بان نجاح المؤتمر المحلي يشكل مساهمة كبرى لانجاح المؤتمر القطري للجبهة القطرية للسلام والمساواة في الشهر القادم".
واختتم البيان بقوله:"من ناحية اخرى صرح القائد الجبهوي، رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ان جبهة الناصرة الديمقراطية كانت وستبقى بوصلة لاهل المدينة، وحصناً منيعاً للحفاظ على وحدة وتآخي هذه المدينة المكافحة، وصيانة هذا الجسم السياسي، هو الضمان لتعزيز لحمة ووحدة المدينة ومواصلة دورها الكفاحي كعاصمة نضالية للجماهير العربية في البلاد.واضاف جرايسي اننا نريد الجبهة ان تبقى بيتاً دافئاً ليس فقط لاعضائها، بل لكل اهل الناصرة، وعلينا ان نقوم بكل شيء ممكن للحفاظ على هذا البيت الجبهوي الذي اخترناه حباً وطواعيةً".

سكرتير الحزب الشيوعي في الناصرة نضال موسى:" هذه الامور لا تطرح في وسائل الاعلام ولا نرغب ببحثها عبرها".
قال نضال موسى سكرتير الحزب الشيوعي في مدينة الناصرة في رده على سؤالنا "إن هذه الامور والمواضيع لا تطرح من قبل الحزب الشسيوعي عبر وسائل الاعلام انما تبقى ضمن نقاشات داخلية بين الاطراف، علما بان النقاش هو امر شرعي وحضاري وهو ما نتبناه على ضوء وجود نقاشات كثيرة. ان حديثنا يكون فقط في اطار هيئتنا".

علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة:" ادعوا الجميع للمشاركة في المؤتمر لا لمقاطعته"
ناشد علي سلام نائب رئيس بلدية الناصرة في حديث لموقع العرب كل الاطراف للمشاركة في مؤتمر يوم غد. وقال سلام:" لا للمقاطعة ومعا لانجاح انتخابات مجلس الجبهة".

مقالات متعلقة