جامعات / مدارسStudents

وزارة التربية ومجالس الشبيبة تقيم خدمة الحوار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة التربية والتعليم ومجالس الشبيبة والطلاب يقومان بتفعيل خيمات الحوار

* وزارة التربية والتعيم ومجالس الشبيبة والطلاب يقومان بتفعيل خيمات الحوار  للحد من ظاهرة العنف

أعلن وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر ، عن بدء تفعيل خيمات الحوار وذلك بمبادرة من وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مجالس الطلاب والشبيبه بهدف الحد من ظاهرة العنف .
يشار أن هذه الفكرة هي وليدة الاجتماع الذي بادر اليه وزير التعليم جدعون ساعر مع ممثّلي حركات الشبيبة ومجالس الطلاب قبل شهرين اذ طالبهم بدور أكثر فاعليّة للتّدخّل في الحد من ظاهرة العنف المتفشيّة بين ابناء الشبيبة .


جدعون ساعر
زير التعليم ، جدعون ساعر أكّد أنّ هذه المبادرة من شأنها أن تزيد المسؤوليّة الاجتماعيّة عند أبناء الشبيبة وذلك من خلال مشاركتهم في خيمات الحوار مع المعلّمين ،الأهل ورجال مجتمع ضمن برنامج تربوي يسعى للحد من ظاهرة العنف .
وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر أوعز بتعليماته للمسؤولين بتخصيص ميزانيّة تقدّر ب- 400 الف شاقلا ترصد لهذا المشروع التربويّ الهام اذ ستقام ستّة مراكز حوار في الألوية المختلفة التابعة للوزارة ( خيمة في كل لواء ) لفترة تتراوح بين يوم واحد لثلاثة أيام يشرف على اقامتها قسم النهوض بالشبيبة والمجتمع في وزارة التعليم وسيتركّز الحوار بمواضيع تهدف للحد من ظاهرة العنف ، شرب الكحول وظواهر سلبيّة أخرى في المجتمع .

كلمات دلالية