الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

رؤساء عرب يحتجون ويطالبون بوحبوط بالعدول عن استجواب الشيخ ريان

كل العرب
نُشر: 01/05/10 18:41,  حُتلن: 16:47

رؤساء السلطات المحلية العربية في رسائلهم الى بوحبوط:
- نشجب ونستنكر تصرف حضرتكم، ونطالب بإبطال الاستجواب فوراً، لأن اجراء مثل هذه الخطوات تعتبر ملاحقة سياسية، ومس بالشيخ ريان، وبكل رؤساء السلطات العربية والقيادية، كذلك هو مس بالسلام والأخوة، وسيؤدي لحجب ثقة المواطنين العرب فيك

- الشيخ كامل ريان يتبوأ منصبه بجدارة، وبدعم مطلق من الغالبية العظمى في الوسط العربي، وبالاخص من الرؤساء

- نؤكد ان كل خطوة بالمساس بشخصية، واحترام وحقوق السيد كامل ريان، سيتقابل بالاستنكار الشديد، وهذا ما سيزعزع الثقة والعلاقة بين مركز السلطات والجمهور العربي خاصة

 أبرق عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية برسائل شديدة اللهجة لشلومو بوحبوط رئيس مركز الحكم المحلي في البلاد، يطالبونه فيها بإلغاء الاستجواب المقرر اليوم الاحد للشيخ كامل ريان نائب مدير عام مركز الحكم المحلي، والذي تم ايقافه عن عمله مؤخراً على خلفية زيارته للقاء القائد الليبي معمر القذافي ضمن الوفد العربي المنظم الى ليبيا، كذلك لما جاء في كلمته التي القاها امام القذافي – بحسب ما جاء في قرار مركز الحكم المحلي الموقع بأسم رئيسه بوحبوط.


شلومو بوحبوط

وذكر مازن غنايم رئيس بلدية سخنين في رسالته:"نحن نرى ان ضرراً كبيراً، ليس بالسيّد ريان فحسب، انما باللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، ان خطوة كهذه ستعكر صفو العلاقة بين مركز السلطات واللجنة القطرية".
وتابع غنايم: كرئيس سلطة محلية، وكعضو في الوفد العربي الذي شارك في الزيارة الى ليبيا أنظر بخطورة بالغة وبكل ما تحمله كلماتي من معنى الى خطواتكم ضد الشيخ كامل ريان، ومن هنا أطالبكم بالعدول لا بل ابطال اجراءات الاستجواب المقررة يوم الاحد.


مازن غنايم

اما جابر جابر – رئيس مجلس جلجولية المحلي فذكر:" اشجب واستنكر تصرف حضرتكم، واطالب بإبطال الاستجواب فوراً، لأن اجراء مثل هذه الخطوات تعتبر ملاحقة سياسية، ومس بالشيخ ريان، وبكل رؤساء السلطات العربية والقيادية، كذلك هو مس بالسلام والأخوة، وسيؤدي لحجب ثقة المواطنين العرب فيك".


جابر جابر

المحامي محمود خديجة – رئيس بلدية قلنسوة ابرق برسالته التي جاء فيها:"نتوجه للسيد شلومو بوحبوط، لإبطال استجواب الشيخ ريان، وفيما عدا ذلك فإننا نرى بهذا الاستجواب على انه استجواب لجميعنا، كونه حدد لأسباب غير موضوعية.


محمود خديجة

وجاء في رسالة المحامي محمود عبدالحي رئيس بلدية الطيرة:"حقيقة لقد فوجئت بخبر ان مركز الحكم المحلي ينصاع لضغوطات رؤساء سلطات المستوطنات، ويدعو ريان للإستجواب على اثر تصريحاته في الوفد العربي الى ليبيا، فقد كان هذا آخر ما نتوقعه من السيد بوحبوط،
وتابع عبد الحي:"ان ما كنا نتوقعه منك سيد بوحبوط ان تقف بصورة اخرى مقابل مثل هذه الضغوطات، فهذا الرجل (الشيخ كامل ريان) هو رجل الاجماع في الوسط العربي، ويدعمنا كثيراً كرؤساء سلطات".


مأمون عبدالحي

رئيس مجلس كفر برا المحلي – محمود عاصي ذكر في رسالته:"بأسمي وأسم الاكثرية من زملائي رؤساء السلطات المحلية العربية، نتوجه الى السيد بوحبوط ونوضح له ان الشيخ كامل ريان يتبوأ منصبه بجدارة، وبدعم مطلق من الغالبية العظمى في الوسط العربي، وبالاخص من الرؤساء وهم ممثلو الجمهور، وان دعوتك لإستجوابه تنبع من اسباب غير موضوعية، ونؤكد ان كل خطوة بالمساس بشخصية، واحترام وحقوق السيد كامل ريان، سيتقابل بالاستنكار الشديد، وهذا ما سيزعزع الثقة والعلاقة بين مركز السلطات والجمهور العربي خاصة".


محمود عاصي

رئيس بلدية كفر قاسم - المحامي نادر صرصور قال:" هذا قرار مجحف بحق الشيخ كامل ولا نقبل بمثل هذه القرارات ،اقوال الشيخ كامل في ليبيا حرفت وما بدعون به لم نسمعه ، ومع هذا هذه اسباب غير كاقية لفصل انسان عن يعمل في الحكم المحلي وخاصة انساناً عربياً يمثل اللجنة القطرية في مركز السلطات المحلية بعد انتخابه بنسبة 90% من الرؤساء. ستعقد جلسة استماع للشيخ وليس فصلاً ومع هذا نرى بذلك تصرفاً سياسياً بحق الشيخ كامل ولا نقبل به ، من جانبنا سنعمل كل ما بوسعنا من اجل حماية الشيخ كامل وقول سنمنع ذلك حتى لو كلفنا الامر الخروج من الحكم المحلي ودعم بحبط".


نادر صرصور

اما رئيس بلدية الناصرة ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية في البلاد- المهندس رامز جرايسي فقال:"نحن نستهجن ونرفض بشكل قاطع ومطلق ان يتم اتخاذ اي اجراء ضد الشيخ كامل ريان على خلفية الزيارة الى ليبيا، لن نسمح بأن يعاقب بأي شكل ونعتبر اي خطوة ممكن ان تتخذ ضده خطوة ضد كل من شارك في الوفد وضد الجماهير العربية عموماً".


رامز جرايسي

فايز ابو صهيبان - رئيس بلدية رهط قال في حديث لمراسل موقع العرب:" انا استهجن قرار السيد شلومو بوحبوط اتجاه الشيخ كامل ريان، واستجوابه، ان هذا  القرار، قرار يشتم من رائحته التطرف والعنصرية اتجاه شخصيات عربية معتبرة تقوم بدورها الاقليمي كما تقوم به محلياً واناشد السيد بوحبط ان يعدل عن هذا القرار وان لا يفوم بتسيير الحكم المحلي لصالح المتطرفين في اسرائيل.


فايز ابو صهيبان

الضغط على أبوحبوط لإلغاء جلسة المساءلة مع الشيخ كامل ريان
الشيخ كامل ريان

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237215.23
BTC
0.51
CNY