الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 21:01

المئات يشاركون في مسيرة الصندحاوي ال21 في كفرقرع وسط فرحة عارمة

من : ابراهيم
نُشر: 01/05/10 21:14,  حُتلن: 07:15

* يوسف عسلي مدير قسم الرياضة:" أن مسيرة الصندحاوي تحولت في السنوات الأخيرة إلى عرس قرعاوي يحتفل فيه جميع قطاعات المجتمع أبناء القرية تحت شعار "آباء وأبناء معا في أحضان الطبيعة""

* المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي :

- أن هذا النشاط يساهم في محاربة مختلف الجوانب السلبية والعنف داخل المجتمع، ويعمل على تقريب وجهات النظر والتلاحم الاجتماعي، إلى جاني منح الشباب فرصة لإثبات قدراتهم ومواهبهم

* المربي مسعود عسلي القائم باعمال الرئيس :" ان مثل هذه الفعاليات تساهم في زيادة الوعي والتثقيف لدى الجماهير لاهمية رياضة المشي ووتطور العلاقات ما بين مختلف قطاعات المجتمع القرعاوي"

شاركت جماهير غفيرة من قرية كفرقرع في مسيرة الصندحاوي القرعاوية الـ21 ، تحت شعار "آباء وأبناء معا في أحضان الطبيعة". وقد شارك في المسيرة التقليدية، المئات من سكان القرية، رجال ونساء وشباب من بينهم معلمون ومديرين وشخصيات تربوية واجتماعية وجماهيرية.

 
انطلاقة المسيرة كانت، من منطقة البيادر في مركز القرية، والتي تعتبر من ابرز المناطق التاريخية والمعالم القرعاوية ونواة القرية منذ تأسيسها.
وقام القائم باعمال رئيس المجلس المحلي كفرقرع المربي مسعود عسلي ومدير قسم الرياضة يوسف عسلي ومركزي المسيرة احمد عثامنة وعبد الله غزيل وأسامة أبو رقية بتوزيع القبعات والمستلزمات على المشاركين في المسيرة.
وقد أقيم احتفال موسيقى في مكان التجمع تخلله الأغنيات والرقصات الشعبية التقليدية، ثم أعلن عن انطلاقة المسيرة والتي طافت شوارع وأحياء القرية، والمناطق الطبيعية المحاذية، مرورا بطريق الوادي والمناطق والجبال والتلال في المناطق الغربية والشمالية لقرية كفرقرع حيث تقدم المسيرة سرية الكشافة التابعة لمدرسة ابن سينا الاعدادية كفرقرع والتي زينت المسيرة بعروضها الكشفية.



وقد أقيم احتفال اختتامي للمسيرة اقيم في القرية التعليمية في كفرقرع افتتحه وتولى عرافته المربي اسامة أبو رقية حيث قدما التحية والمباركة لجميع المشاركين على مشاركتهم الحيوية والفعالة.
من جانبه فقد هنأ المربي مسعود عسلي القائم باعماله جميع المشاركين خلال كلمته الترحيبية مؤكدا الى ان مثل هذه الفعاليات تساهم في زيادة الوعي والتثقيف لدى الجماهير لاهمية رياضة المشي ووتطور العلاقات ما بين مختلف قطاعات المجتمع القرعاوي ,كما وشكر القائمين على المسيرة، وأشارا إلى اهتمام المجلس المحلي، بتطوير وتدعيم قضايا الرياضة والشباب والجانب الاجتماعي والجماهيري بين مختلف قطاعات المجتمع.
ثم عرضت مجموعة من الفقرات الاستعراضية الفنية والتربوية والتي توجت بعرض خاص للسيرك تتويجا لهذه المسيرة والتي تحولت الى عرض قرعاوي في كل عام .
المحامي نزيه مصاروة رئيس المجلس المحلي كفرقرع أوضح،أن هذا النشاط يساهم في محاربة مختلف الجوانب السلبية والعنف داخل المجتمع، ويعمل على تقريب وجهات النظر والتلاحم الاجتماعي، إلى جاني منح الشباب فرصة لإثبات قدراتهم ومواهبهم, في القوت نفسه أكد نزيه مصاروة إلى أن مثل هذه الفعاليات تساهم في تربية جيل جديد من المجتمع يعي لأهمية ممارسة الرياضة وخصوصا رياضة المشي .
من جانبه قال يوسف عسلي مدير قسم الرياضة , إلى أن مسيرة الصندحاوي تحولت في السنوات الأخيرة إلى عرس قرعاوي يحتفل فيه جميع قطاعات المجتمع أبناء القرية تحت شعار "آباء وأبناء معا في أحضان الطبيعة" فهذه الكلمات تعني الكثير الكثير, لها أهداف جما التي لا تعد ولا تحصى ,فألف تحية ومباركة لكل فرد شارك في هذه المسيرة ولكل عضو ساهم في إنجاح هذه المسيرة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
233813.12
BTC
0.51
CNY