الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

الآلاف يشاركون في مسيرة الاول من ايار التقليدية ويهتفون: عاش عيد العمال

علي مغربي وحنان
نُشر: 01/05/10 11:01,  حُتلن: 18:33

- جهاد عقل : نحتفل بالاول من ايار عيد العمال العالمي يوم النضال العالمي ونحن في ظل الفرحة , فرحة الغاء خطة فيسكونسين المخطط البغيض مخطط الظلم والظلام ضد العمال

- رامز جرايسي  : الاوضاع المأزومة سياسيا واقتصاديا تؤدي الى معاناة الناس وارتفاع منسبوب الغضب بين الناس العاديين فتلجأ السلطة وادواتها واعلامها الى درء الغضب عنها بتوجيه نحو عناوين أخرى

- امجد شبيطة : نحن لنا الدور الريادي في ساحات النضال ضد النظام الرأسمالي الشرسونتظاهر بالالوف وهذه المظاهرة هي السادسة التي تجري في شوارع البلاد

- المحامي هاني سروجي:

* تتشرف مدينة الناصرة عاصمة الجماهير العربية في البلاد، الناصرة الحمراء باستضافة مظاهرة الأول من أيار

* نحن مستعدون لإستقبال الألوف من كل أنحاء البلاد لرفع راية الاشتراكية والعدالة الاجتماعية راية الدفاع عن العمال والفلاحين والطلاب والمستخدمين رجال ونساء

بمشاركة الآلاف من مدينة الناصرة وضواحيها، والجليل والمثلث والنقب، وكافة انحاء البلاد، انطلقت صباح اليوم السبت في الناصرة المسيرة التقليدية القطرية للأول من ايار – عيد العمال.
وجابت المسيرة شارع توفيق زياد، حيث كانت نقطة الانطلاق من ساحة اللحام، مروراً بالشارع الرئيسي "بولس السادس"، وصولاً الى ساحة بيت الصداقة، حيث توّجت المسيرة بمهرجان خطابي.


من اليمين: رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي والنواب د.دوف حنين ود. حنا سويد

وقال سكرتير الفرع للحزب الشيوعي في الناصرة المحامي هاني سروجي:"هذه السنة وكما في كل عام تتشرف مدينة الناصرة ,عاصمة الجماهير العربية في البلاد ,الناصرة الحمراء باستضافة مظاهرة الأول من أيار , لقد جرت التحضيرات على قدم وساق ونحن مستعدون لإستقبال الألوف من كل أنحاء البلاد ,لرفع راية الاشتراكية والعدالة الاجتماعية ,راية الدفاع عن العمال والفلاحين والطلاب والمستخدمين رجال ونساء.للدفاع عن كل المستضعفين والمقهورين والمظلومين. ضد حكومة اليمين والفاشية في سياستها الطبقية المعادية للأجيرين والمساندة لرأس المال .كذلك من اجل الوقوف أمام الهجمة اليمينية السلطوية على جماهيرنا العربية وعلى ما تبقى من ديمقراطية في البلاد.ولكي نطلقها صرخة مدويّة ضد سياسة الاستيطان والوقوف مع شعبنا الفلسطيني الباسل.من اجل كل ذلك ندعو جميع الناس والأهل والرفاق والأصدقاء للمساهمة والاشتراك في المظاهرة ,لكي نتشرف جميعا برفع رايات أول أيار الحمراء وإبقاءها عالية وخفاقة".



واختتمت المسيرة في مهرجان خطابات في ساحة بيت الصداقة , حيث افتتحه منصور دهامشة الذي رحب بالجماهير لمشاركتهم المسيرة وقال : اهلا بكم في ناصرة الصمود والتحدي الناصرة الحمراء, ناصرة الكرامة والعزة وناصرة زياد ارحب بكم بحضوركم من كل الوطن وفود التحدي شيوخا وشبابا ونساءا .
بعدها تحدث سكرتير الشبيبية الشيوعية امجد شبيطة الذي تحدث عن دور الشبيبة الريادي في ساحات النضال ضد النظام الرأسمالي الشرس , والذي قال : نتظاهر بالالوف وهذه المظاهرة هي السادسة التي تجري في شوارع البلاد وحال نضالنا في ايار العمال كما في اذار الفلاح التي كانت الشبيبة الشيوعية هي من اوصلت الليل بالنهار لتصير هذه الملحمة النضالية , مختتما كلمته بشكر كوادر الشبيبة بكل تركيبتها الاممية على مواصلة النضال .
بعدها تحدث النقابي جهاد عقل الذي قال : نحتفل بالاول من ايار عيد العمال العالمي يوم النضال العالمي ونحن في ظل الفرحة , فرحة الغاء خطة فيسكونسين المخطط البغيض مخطط الظلم والظلام ضد العمال .
وأكد عقل على بقاء النضال العمالي ضد الخصخصة وضد قوى الرأسمالية وضد التمييز ومن اجل المساواة . 
وتحدث رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي وقال : هدية الاول من ايار هو الغاء خطة فسكونسين المشروع الظالم الذي يندرج ضمن سياسات الخصخصة التي لم تترك حتى الخدمات العامة والاجتماعية ليتم من خلالها زيادة الدخل لؤوس المال والاموال للشركات التي تديرها .
وأضاف : لكن في نفس الوقت نحذر وعلينا ان لا نستكين لان خطر اعادة المخطط قائما ولن يستسلم اصحابه لهذه الهزيمة , الاوضاع المأزومة سياسيا واقتصاديا تؤدي الى معاناة الناس وارتفاع منسبوب الغضب بين الناس العاديين فتلجأ لسلطة وادواتها واعلامها الى درء الغضب عنها بتوجيه نحو عناوين أخرى .
أما النائب محمد بركة رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة فقد أكد على فشل النظام الرأسمالي وستحل محله العدالة الاجتماعية والاشتراكية في العالم , وأضاف ان النظام الرأسمالي يشهد في الاونة الاخيرة انهيارات متتالية في عدة دول اوروبية . 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
224627.08
BTC
0.51
CNY