الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

اولمرت مصاب بسرطان البروستاتا

يوسف شداد وحسام
نُشر: 30/10/07 14:48

* على ذمة القناة الثانية: اولمرت مصاب بتضخم في غدة البروستاتا

* ديوان رئيس الحكومة يشهد توافدا مكثفا من جميع وسائل الاعلام المحلية والعالمية

* يشارك في المؤتمر عدد من الاطباء لشرح حالة اولمرت الصحية على مسامع الصحافة

* القناة العاشرة: اولمرت اصيب بطفح جلدي

* اولمرت يكشف بمؤتمره الصحفي: انا مصاب بورم سرطاني في غدة البروستاتا

*البوفيسور جمال زيدان :بالنسبة لمرض اولمرت فلا توجد خطورة على حياته بسبب الاكتشاف المبكر للمرض ونسبة نجاح العلاج ممكن ان تصل الى 100%.


يعقد اليوم مؤتمر صحفي طارىء في ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية، ايهود اولمرت، سيقدم خلاله رئيس الوزراء تفاصيل وافية حول وضعه الصحي. وقد فاجأ ديوان رئيس الحكومة باعلانه عن هذا المؤتمر الصحفي الذي وصف من قبل محافل اسرائيلية عديدة بالمؤتمر الضبابي، لكونه لم يرتب له مسبقا واعلن عنه بشكل فجائي.



وترجح محافل صحافية اسرائيلية ان الاعلان عن هذا المؤتمر يأتي من باب العمل على اطلاع الجمهور في البلاد على حالة رئيس الوزراء الصحية بعد ما حدث لرئيس الوزراء السابق اريئيل شارون، الذي اصيب خلال دورته بجلطة دماغية قضت على حياته السياسية. 

تهافت الصحفيين من كل شبكات التلفزة ووسائل الاعلام على ديوان رئيس الوزراء
بعد الاعلان عن انعقاد المؤتمر الصحفي الذي سيقام ظهر اليوم في ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت، يتواصل تهافت الصحفيين وشبكات التلفزة من جميع انحاء العالم على ديوان رئيس الحكومة، في الوقت الذي تثار فيه تساؤلات كثيرة حول وضعه الصحي، علما بأن شائعات كثيرة تنتشر في اسرائيل تتحدث عن اصابة رئيس الحكومة بمرض قد لا يكون تأثير على قدرته بمواصلة عمله، لكن من باب اهمية اعلام الجمهور، تقرر عقد هذا المؤتمر الذي سيحضره ايضا عدد من الاطباء لشرح حالة رئيس الوزراء على مسامع الصحفيين.
تجدر الاشارة الى انه من الناحية القضائية لم يصدر قانون في اسرائيل حتى الآن يلزم رئيس الحكومة بالكشف عن تفاصيل طبية تتعلق بحالته، لكن ما حدث لشارون جعل هذا الأمر يتحول الى نهج يتيح للجمهور معرفة كل التفاصيل منعا للبلبلة وانتشار الشائعات التي لا اساس لها من الصحة.

هل اصيب اولمرت بسرطان غدة البروستاتا؟
وتتواصل الأخبار عن حالة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت ومن ابرزها ما نشرته القناة الثانية الاسرائيلية قبل قليل عن اصابته بتضخم في غدة البروستاتا.
هذا ولم يصدر تأكيد على هذا الخبر الذي نشره القناة الثانية من قبل اي طرف في ديوان رئيس الحكومة حتى الآن، مما يجعل الأمر أكثر غموضا.
من جهة أخرى قالت القناة العاشرة الاسرائيلية ان اولمرت اصيب بطفح جلدي، وعلى هذا الخبر لم يصدر اي تأكيد من ديوان رئيس الحكومة.

أولمرت يؤكد: انا مصاب بتضخم في غدة البروستاتا
بدأ قبل قليل المؤتمر الصحفي الذي اعلنه ديوان رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت، الذي افتتحه بنفسه قائلا بأسلوب دراميتيكي "انا مصاب بتضخم في غدة البروستاتا". واضاف اولمرت: "بعد عودتي من سفري الى روسيا اجريت عدة فحوصات تلقيت نتائجها نهاية الاسبوع الماضي، وتبين فيها اني مصاب بتضخم في غدة البروستاتا". وتابع اولمرت وهو يقرأ من ورقة وضعها امامه: "لقد تحدثت مع اطبائي الذي قالوا لي اني سأخضع لعلاج قصير لن يكون علاجا بالأشعة والأدوية الكيماوية، وان احتمالات شفائي من هذا التضخم تصل الى مائة بالمائة، وان لا خطورة على حياتي وبامكاني ان اواصل عملي كرئيس للحكومة كالمعتاد".
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع البروفيسور جمال زيدان مدير قسم السرطان في مستشفى صفد قال ان غدة البروستاتة موجودة في اسفل كيس البول، ومجرى البول يمر في هذه الغدة ويخرج عند العضو الذكري، وهذه الغدة موجودة لدى الرجال فقط وتنعدم لدى النساء.


البروفيسور جمال زيدان مدير قسم السرطان في مستشفى صفد

وحول مدى خطورة المرض فقال البروفيسور:"اذا كنا نتحدث عن سرطان متفشي فهنالك خطورة، وبالنسبة لمرض اولمرت فلا توجد خطورة على حياته بسبب الاكتشاف المبكر للمرض ونسبة نجاح العلاج ممكن ان تصل الى 100%. وحول احتمالات حدوث تعقيدات وتدهور في الحالة الصحية في مثل هذا المرض فقال:" كل مريض يعاني من مرض السرطان معرض لحدوث تعقيدات صحية". وحول تاثير الحالة النفسية لمريض السرطان في اتخاذ القرارات فقال:"بشكل عام نحن الاطباء نشرح للمريض عن حالته الصحية ونعلمه بمدى خطورة المرض وبالنسبة لاولمرت ومرضه فلا خوف على حياته وبالامكان اجراء العملية الجراحية حتى بعد مرور عدة سنوات على اكتشافه".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237215.23
BTC
0.51
CNY