الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

ماريوسف والاسقفية بشجار في ايلات

كتب: فايز صالح
نُشر: 27/10/07 16:17

* الاب وليام ابو شقارة مدير المدرسة الاسقفية الكاثوليكية في شفاعمرو يستنكر الشجار الذي نشب بين طلاب مدرسته وطلاب مدرسة مار يوسف من الناصرة في ايلات

* شجار بين طلاب مدرسة مار يوسف من الناصرة والاسقفية الكاثوليكية من شفاعمرو في المنتجع السياحي مدينة الملوك

* الاب وليام ابو شقارة: نحن نخجل من هذه التصرفات وعلينا تعلم العبر

* احد الطلاب لموقع العرب: "لقد كان المشهد مخزيا. هناك من تعرض للخدوش في الراس وكدمات وتلقى على اثرها العلاج"


استنكر الاب وليام ابو شقارة مدير مدرسة الاسقفية الكاثوليكية في شفاعمرو الشجار الذي نشب في المنتجع السياحي مدينة الملوك في ايلات بين طلاب الصف الثاني عشر في مدرسته وطلاب صف الحادي عشر من مدرسة مار يوسف في الناصرة الذين تواجدوا في ايلات ضمن رحلة سياحية نظمتها المدرستان كل على حدة.
 وقال الاب وليام ابو شقارة: " ما حدث يجب ان لا يمر مر الكرام وعلينا بعد عودة طلابنا فحص ما ادى الى نشوب هذا الشجار الذي تخجل منه كل مؤسسة تربوية لها رسالتها كمدرستنا الاسقفية ومدرسة مار يوسف". وتابع الاب وليام ابو شقارة حديثة: " نحن نخجل بما حدث وقد تحدثت مع المربي رياض كامل مدير مدرسة مار يوسف واستنكرنا هذه الاعمال على اعتبار اننا ننظر الى طلابنا على انهم ابناؤنا والجيل الذي نعول علية للخروج بمجتمع صالح. شخصيا اقول انه من العيب حدوث مثل هذه الشجارات بين الاخوة وعلينا بالتالي التعلم من العبر".


الاب وليام ابو شقارة

وفي رده على اسئلتنا فيما اذا وقعت اصابات في الطرفين قال الاب وليام ابو شقارة، " قد يكون عدد من طلاب المدرستين قد تعرضوا لكدمات لان الحديث يدور عن شجار ولكن من يتحدث عن اصابات فهو يهول". وفي رده على سؤال اخر حول اسباب نشوب الشجار قال الاب وليام ابو شقارة : " لا علم لدي وكل ما بامكاني ام اقوله الان ان طلابنا عادوا الى المنتجع السياحي في اليوم التالي وقضوا فيه اوقاتا ممتعة وهم في طريقهم الى شفاعمرو".
ونفى الاب وليام ابو شقارة كل ما تردد عن تدخل الشرطة لفض الشجار وقال:" الشرطة لم تتدخل ابدا وهذا عار عن الصحة.

تفاصيل وردت موقع العرب

علم موقع العرب ان شجارا كبيرا نشب يوم امس الاول الاربعاء في المنتجع السياحي مدينة  الملوك  في ايلات بين عدد من طلاب مدرستي مار يوسف في الناصرة والاسقفية الكاثوليكية في شفاعمرو اسفر عن اصابات وفوضى عارمة استوجبت تدخل الشرطة.
وعلم موقع العرب ايضا ان الطلاب الذين كان لهم ضلع بالشجار من طلاب صف الحادي عشر من المدرستين تواجدوا في الوقت نفسه في مدينة الملوك خلال الفعاليات المنظمة ضمن الرحلة السنوية التي نظمتها المدرستان الى ايلات وتخللت مبيت وفعاليات اخرى لعدة ايام.
وعلم مراسل موقع العرب ان الطلاب استعملوا خلال الشجار سلال المهملات والاقلام التي اعتدوا فيها على بعضهم البعض.
وفي حديث مع احد الطلاب الذين تواجدوا في مكان الشجار وكان شاهدا علية قال لموقع العرب: " لقد كان المشهد مخزيا. ان تشاهد سلال مهملات تتطاير في الهواء هي صورة لا تراها عيناك في كل يوم فكم بالحري عندما يكون الحديث عن مدرستين عريقتين يشهد لهما القاصي والداني. هناك من تعرض لخدوش في الرأس وكدمات تلقى على اثرها العلاج".
واضاف الطالب ان خلفية الشجار كما يبدو تحرش احد الطلاب باحدى الطالبات.
وقد اتصلنا بالمربي د.رياض كامل مدير مدرسة ماريوسف في الناصرة للحصول على تعقيبه ولم ننجح في الحديث معه.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
234395.58
BTC
0.52
CNY