الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 03:02

واشنطن تسلم إسرائيل مقاتلات إف-35


نُشر: 27/10/07 16:27

ذكر مسؤولون إسرائيليون أن الولايات المتحدة قدمت موعد تسليم صفقة مزمعة لمقاتلات إف-35 المتطورة لإسرائيل في إطار مساعي البلدين الحليفين للحفاظ على التفوق العسكري لدولة اسرائيل على إيران.
ونقلت صحيفة " جيروزاليم بوست" عن مسؤولين في مجال الدفاع لم تذكر أسماءهم القول إن وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون) وافقت على بيع مقاتلات "إف-35" لإسرائيل بحلول عام 2012 حين تتسلم القوات الجوية الأمريكية أول دفعة من الطائرات التي تزيد سرعتها على سرعة الصوت وتتفادى أجهزة الرادار. وكان من المتوقع أن تحصل إسرائيل على الطائرات المقاتلة بحلول عام 2014 أو 2015. ووفقا للصحيفة فقد حصل وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك على موافقة الولايات المتحدة لتقديم موعد البيع خلال محادثات مع وزير الدفاع الأمريكي روبرت جيتس في واشنطن الأسبوع الماضي.



ونسبت الصحيفة إلى مسؤول دفاعي قوله "بإمكان هذه الطائرة الوصول إلى قلب طهران دون أن يعلم أحد بأمرها لأنه لا يمكن رصدها على الرادار" .
وأضافت الصحيفة أن باراك استطاع أيضا التغلب على بعض الاعتراضات بشأن إضافة إسرائيل لتقنيتها الخاصة إلى الطائرة وهي نقطة كانت مثار خلاف أساسي بين الجانبين في محادثات سابقة.

مقالات متعلقة