الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

الشهداء يسقطون والتحضيرات جارية


نُشر: 25/10/07 17:56

عشية اللقاء المرتبق يومة غد الجمعة بين رئيس الحكومة الاسرائيلي  أولمرت ورئيس الوزاراء الفلسطيني أبو مازن ارتفع عدد الشهداء الذين سقطوا في قطاع غزة في الساعات الأخيرة إلى 6 شهداء. فقد استشهد فلسطينيان من كتائب عز الدين القسام،  خلال اشتباك مع وحدة اسرائيلية. وقد استشهد فلسطينيان في وقت سابق بالقرب من بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. وأعلنت سرايا القدس في وقت سابق عن استشهاد إثنين من عناصرها شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة


اما على صعيد العلاقات الفلسطينية الاسرائيلية فأن  لقاء أولمرت الرئيس  ومحمود عباس غدا يأتي لبحث الخلاف بشأن الوثيقة المشتركة المقرر طرحها بمؤتمر الخريف القادم, فيما أعربت واشنطن عن مخاوفها من فشل المؤتمر. وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الهدف من لقاء عباس وأولمرت هو "كسر الفجوات في المفاوضات الهادفة إلى بلورة وثيقة مشتركة تقدم خلال مؤتمر أنابوليس للسلام".
وقالت الوزيرة الأميركية خلال كلمة لها أمام أعضاء بمجلس النواب إنه يزال يتعين أداء الكثير من العمل من أجل المؤتمر، ولكنها ذكرت في المقابل أنها واثقة من أن مؤتمر السلام سيعقد هذا العام رغم التباينات الفلسطينية الإسرائيلية بشأن جدول أعماله.
وأكدت رايس أنه بدون وجود استحقاقات يستطيع من خلالها القادة الفلسطينيون إعطاء الأمل لشعبهم بوجود حل قائم على أساس الدولتين، فإننا "سنخسر نافذة الأمل لحل الدولتين. وأشارت مصادر حكومية إلى أن طاقمي المفاوضات الفلسطيني والإسرائيلي اجتمعا الليلة الماضية برئاسة أحمد قريع ووزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني, لمناقشة بلورة الوثيقة المشتركة بحيث تتطرق إلى مسائل الوضع الدائم كالحدود والقدس واللاجئين.

مقالات متعلقة