الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

لأول مرة: شخصيات سياسية من عرب 48 على متن سفينة كسر الحصار عن غزة الشهر المقبل

كتبت - حنان
نُشر: 29/04/10 15:28,  حُتلن: 16:11

 * سفينة كسر الحصار على غزة يشارك فيها أكثر من 600 ناشط سلام دولي

* لاول مرة ستشارك شخصيات سياسية من عرب 48

* لبن مصاروة -عضو في المجلس الاداري لحركة غزة حرة :

- نظمت 8 سفن لكسر الحصار على غزة في العامين الماضيين

- توجهنا للجنة المتابعة للتنسيق بمشاركة 3 أشخاص وتم الاتفاق على 5 شخصيات

- بالتنسيق مع لجنة المتابعة سيشارك في سفينة كسر الحصار النائب محمد بركة والنائب حنين زعبي والنائب ابراهيم صرصور ورئيس لجنة المتابعة محمد زيدان والشيخ رائد صلاح

تتـواصل الاستعدادات في هذه الايام في غـزة لاستقبال سفينة كسر الحصار من أجل مساعدة السكان في وقف معاناتهم واعادة ما دمرته اسرائيل خلال العدوان الاخير .
وتضم سفينة كسر الحصار العديد من المؤسسات الإنسانية من جميع انحاء العالم وبرلمانيين اوروبيين اضافة الى انباء عن شخصيات سياسية وطنية من عرب الداخل. 



وفي حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع الناشطة السياسية وعضو في المجلس الاداري لحركة غزة حرة ,واللجان الشعبية في فلسطين لبن مصاروة حول تفاصيل سفينة كسر الحصار قالت : نظمت 8 سفن لكسر الحصار على غزة في العامين الماضيين والسفينة التي تستعد في هذه الايام بالانطلاق لكسر الحصار عن غزة قائمة على اسطول الحرية مع 65 حركة عالمية من حركة غزة الحرة , والحركة الاوروبية لرفع الحصار عن غزة والجمعية لاغائة الانسانية في تركيا ووفود من اليونان والسويد وماليزيا وألمانيا وايرلندا واليونان.
وأضافت : قافلة كسر الحصار تضم 8 سفن أو أكثر , منها 3 شحن و5 سفن ركاب , يشترك فيها أكثر من 600 ناشط تقريبا من كل دول العالم  ومؤسسات حقوق انسان وممثليين عن الامم المتحدة وعدد كبير من الاعلاميين ونحن بصدد تشكيل طاقم كبير وذلك لتصعيب الاعتراض عليها من قبل الاحتلال الاسرائيلي .
وأضافت : اخر سفينة نظمناها كانت في شهر حزيران الماضي والتي اسميناها روح الانسانية وبعد عودتنا تم اعتقالنا جميعا من لذلك نحن نعمل بكثف من أجل منع عرقلتها .
وقالت لبن حول اهداف السفينة : ان متابعة الظروف الحياتية السيئة التي يعيشها اشقائنا في غزة اضافة الى نقل اطنان من المواد الغذائية والمادية والمدرسية ولكن الهدف الاساسي للسفينة هو الاصرار على كسر الحصار عن غزة وهي ليست قضية انسانية فحسب بل هي واجبنا , وامامنا تحرك كامل من اجل ذلك ولايصال رسالة سياسية ومحاولة لابقاء ممر بحري مفتوح بين غزة والعالم ونحن لم نحدد بعد المكان الذي ستنلق منه السفينة.

التوجه للجنة المتابعة من اجل مشاركة وفد عرب 48

لاول مرة في التاريخ سيشارك اشخاص من فلسطين ومن عرب 48 الذين قمنا بدعوتهم ليكونوا على متن السفينة. وتوجهنا الى رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان الذي رحب بالدعوة ونحن مسرورن من ذلك وطلبنا منه ارسال 3 شخصيات لمشاركتنا وبالتنسيق تم اختيار 5 شخصيات وهم النائب محمد بركة والنائب حنين زعبي والشيخ رائد صلاح والنائب ابراهيم صرصور ورئيس لجنة المتابعة محمد زيدان , الذين تلقوا رسالة رسمية باسم حركة غزة الحرة من أجل المشاركة.

محمد بركة : تشرفني المشاركة في سفينة كسر الحصار على غزة
وفي حديث مع النائب محمد بركة حول صحة خبر اشتراك شخصيات سياسية في سفينة كسر الحصار قال : وصلتني دعوة للمشاركة في سفينة كسر الحصار على غزة والتي تضم قوى سلام دولية ولن اتردد في المشاركة  فهذه خطوة ضرورية من أجل اطلاق صرخة ضد الحصار الاسرائيلي على غزة ولكن اشتراكي هو بالترتيب والتنسيق مع لجنة المتابعة .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238019.75
BTC
0.51
CNY