الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

رمية المنسية: الاهالي تحت الكاتيوشا


نُشر: 02/08/06 11:23


اولاد في قرية رمية في ساحة بيتهم - لا ملاجئ تحميهم من الصواريخ


بيوت من الصفيح في رمية، الى جانب عمارات حديثة في كرميئيل

يعيش أهالي حي الرمية الواقع في قلب مدينة كرميئيل ظروفا حياتية صعبة، وازدادت صعوبة حياتهم، في الأسابيع الأخيرة. فهم يعيشون - منذ بداية الحرب على  لبنان - حالة من الرعب والخوف، يغذيه سقوط  صواريخ الكاتيوشا على منطقة الشاغور ومدينة كرميئيل.
يسكن أهالي الحي البدو في براكيات مصنوعة من الصفيح والاسبست وهي - بطبيعة الحال بالكاد تقيهم من أمطار الشتاء وحر الصيف - فكيف هي الحال مع سقوط صواريخ الكاتيوشا؟
أهالي الحي مستاؤون ومتذمرون من تعامل البلدية معهم، وفي حديث مع السيد أمين سواعد "أبو احمد" قال: نحن هنا "منسيون". لا احد يتعرف علينا، البلدية تتجاهلنا ولا تسأل عن حالنا. الكاتيوشا تتساقط من حولنا كالمطر، ولا يوجد هنا ملجأ أو حتى جدار واقي نحتمي به، نحن وأطفالنا ونساءنا. وحين نسمع صفارات الإنذار نبقى متسمرين مكاننا لا نعرف ماذا نفعل، ونصلي إلى الله كي لا تسقط الصواريخ علينا او بيننا والا تحصل الكارثة. 
قبل الانتخابات الأخيرة جاء إلينا عادي الدار (رئيس البلدية) ووعدنا بالكثير ...  أين هو اليوم؟ لا نشتكي فقط من النقص في الملاجئ، بل في الرعاية والدعم. فعندما توز المؤسسات وجبات الطعام، تكون هذه مخصصة للسكان اليهود فقط. يمرون من أمام أعيننا متجاهلين إيانا، وكأننا غير موجودين. إننا نوجه العتب، أيضا، على أعضاء الكنيست ووسائل الإعلام. انتم الوحيدون الذين سألوا عنا. الوضع هنا لا يطاق ونطالب بحل سريع لنا.
ويضيف السيد علي سواعد عن الوضع قائلا: "منذ بدأت الحرب ونحن في حالة من الخوف والرعب، وحين تسقط الصواريخ نتراكض في كل الاتجاهات لنحتمي، ولكن لا مكان نأوي اليه. الأطفال والأولاد يعيشون في حالة من الرعب المستمر ولا ينامون في الليل. أما أنا، فقد قمت بإرسال أطفالي إلى أقربائهم في شفاعمرو ولكنني لا زلت قلق عليهم، إننا نطالب بحل سريع وجذري لهذه المشكلة.
من الجدير ذكره انه تسكن حي الرمية ثماني عائلات تضم ما يقارب الـ60 نفرا، على الأقل، ويتوجه الأهالي إلى من يهمه الأمر للضغط على البلدية لإيجاد حل لهذه المشكلة. من المعروف أنه تم تشريد عدد كبير من أهالي الحي، وتحاول بلدية كرميئيل تهجير البقية الباقية منهم، لإقامة حي جديد.



بيوت من الصفيح الى جانب عمارات حديثة في كرميئيل


بيوت قرية رمية: صفيح لا يقي البرد او شمس الصيف


بيوت من الصفيح في رمية على خلفية مبان حديثة في كرميئيل


بيوت من الصفيح في رمية على خلفية مبان حديثة في كرميئيل


منظر عام لقرية رمية


اولاد في قرية رمية في ساحة بيتهم - لا ملاجئ تحميهم من الصواريخ

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237753.10
BTC
0.52
CNY