الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 15:02

عائلة علاء اغبارية:سنتوجه للقضاء الدولي لمحاكمة ضباط الجيش

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 29/04/10 11:44,  حُتلن: 16:42

* محمد صالح والد المرحوم علاء اغبارية: هذا الحادث يعتبر سابقة لأن من قام بعملية الانقاذ هو الذي قتل ابني عمدا

* عائلة الشاب علاء اغبارية: سنتوجه للمحاكم الدولية والقضاء الدولي لمحاكمة ضباط الجيش الاسرائيلي في حال تخاذلت المحاكم الاسرائيلية بإنزال أقصى العقوبات على قاتلي علاء مع سبق الإصرار والترصد

اكد محمد صالح والد الشاب علاء اغبارية  من قرية مشيرفة ان العائلة ستتوجه الى المحاكم الدولية والقضاء الدولي والى مؤسسات دولية تعنى بشؤون النزاهة والعدالة القضائية في حال رفضت السلطات الاسرائيلية،  وتحديدا الوحدة العسكرية التي ينتمي اليها قبطان الطائرة وبعض الضباط في الوحدة العسكرية تقديمهم للمحاكمة التي فشلت بإنقاذ ابنه العام الماضي عندما دخل الى حقل الغام بالقرب من مدينة بيسان.

واشار محمد صالح والد المرحوم علاء اغبارية انه قد وصلت لعائلة المرحوم معلومات تشير الى وجود نية في سلاح الجو في الجيش الاسرائيلي بعدم محاكمة المسؤولين عن وفاة ابنهم. مع العلم ان المعلومات تؤكد ان النوايا هي بالاكتفاء بإقصاء واحالة المسؤولين عن عملهم وعدم تقديمهم للمحاكمة وهذا التوجه ترفضه عائلة المرحوم والتي تقدمت بدعوة قضائية ضد الجيش الاسرائيلي المسؤول عن مقتل ابنها. كما واكد محمد صالح انه سيتوجه الى المحاكم الدولية والقضاء الدولي والمحافل الدولية بكل مؤسساتها التي تعنى بالعدالة والحفاظ على القانون اذا لن تتم معاقبة وسجن قيادة الجيش والوحدة العسكرية التي تخاذلت خلال عملها مما اسفر عن وفاة ابنه علاء والذي سقط من ارتفاع يتجاوز 28 قدما".

علاء قتل بدم بارد
كما واشار محمد صالح الى ان هذا الحادث يعتبر سابقة "لأن من قام بعملية الانقاذ هو الذي قتل ابنه بصورة متعمدة مع سبق الاصرار والترصد ويجب ان يتلقى العقاب المناسب والسجن الفعلي الفوري". وأضاف:" ان العائلة ما زالت حزينة وكئيبة لفقدان ابنها بعد مرور اكثر من عام على مقتله بدم بارد من قبل وحدة الجيش" على حد قوله, علما ان العائلة ترفض توجه وسياسة الجيش في كيفية التحقيق في هذا الحادث مشيرا الى عدم رضى العائلة من تصرف قيادة الجيش وقيادة الوحدة العسكرية التي وجهوا لها الاتهام انها هي الطرف الوحيد المسؤول عن مقتل علاء اغبارية العام الماضي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
237139.34
BTC
0.52
CNY