الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 22:02

الصائغ النصراوي جورج جبران: هنالك كميات كبيرة من الذهب المزيف في الناصرة

كتب وصور: علي
نُشر: 28/04/10 15:29,  حُتلن: 21:27

*  الصائغ النصراوي جورج جبران :-

- يجب ان يرى المشتري رمز معهد الدقة والترخيص الاسرائيلي وهذا الشعار غير قابل للتزوير

-يجب على الزبون ان يرى ختماً على المنتوج بلائم عيار الذهب المستعمل عليه وهو 14،18 و21

-  الكثير من الاشخاص يقومون بشراء السلاسل الذهبية والمجوهرات باسعار رخيصة جداً غير مدركين بأن هذا المنتوج مزور ولا يمت للذهب بصلة

توجه الصائغ النصراوي جورج جبران الى موقع العرب وصحيفة كل العرب محذراً جميع المواطنين من خطر اقتناء الذهب المغشوش والمزيف، ذلك خلال لقائه بمراسلنا في محل المجوهرات التابع له، في مدينة الناصرة للاستفسار عن الامر وما حدث معه واستدعاه للتحذير عبر منبر العرب وصحيفة كل العرب.

 

وقال جورج جبران:"ما يحدث في أيامنا هذه، ان كثيراً منا يشترون السلاسل الذهبية والمجوهرات باسعار رخيصة جداً غير مدركين بأن هذا المنتوج مزور ولا يمت للذهب الحقيقي بصلة، فسعر الكيلو الواحد من الذهب في هذه الايام هو سبع وثلاثون الف دولار بينما كان في السابق اي قبل حوالي ثمانية اعوام يباع بـ12 الف دولار لكيلو الذهب الخالص".
ويضيف جبران:" ان ما حصل معي قبل فترة وجيزة هو دخول سيدة كانت قد اشترت قطعة ذهب عبارة عن سلسة ذهب حلبية بمبلغ ثمانية الاف شاقل من احدى محالات المجوهرات خارج مدينة الناصرة وتريد بيعها لحاجتها الماسة لبعض النقود".

السلسة كانت من تنك بدل ذهب
ويسرد جورج جبران ما حدث:" عندما لمست السلسة شعرت على الفور بأن هناك شيئا ما غير طبيعي، وذلك لخبرتي الكبيرة والطويلة في هذا المجال وهي التي تصل الى 21 عاماً ، ولكي اتأكد من شكوكي قمت بفحص السلسلة بطريقة كيماوية فاتضح انها معدن تنك ومطلية بماء الذهب وان هذه السلسة تساوي فقط ثمانية شواقل لا غير".
 


ايقونة السيدة العذراء المزورة

حتى صورة السيدة العذراء لم تسلم من التزوير
ويقول خبير المجوهرات جورج جبران لموقع العرب وصحيفة كل العرب:" هذا يذكرني بقصة حدثت معي قبل فترة حينما دخلت الى محلي سيدة تريد ان تبيع قلادة رسمت عليها صورة السيدة العذراء مريم، وبالفعل قمت بوضعها على الميزان فكان وزنها 25 غراما لكن الشك ارتابني فقمت بفحصها واكتشفت بأن المزور كان خبيراً ويدرك تماماً ماذا يفعل فقد وضع بالفعل صورة العذراء ولكن من الخلف قام بملئها بمادة الشمع واغلاقها بطريقة محكمة بغلاف ذهبي والصورة تعبر عن الف كلمة".

 

كيف نعرف اذا كان الذهب حقيقي
وعند استفسار مراسلنا عن كيفية التعامل مع الذهب وكيف نعرف انه اصلي ولا يوجد به تزوير ؟؟! اجاب جورج جبران :" العلامات هي كثيرة حيث يجب على الزبون اولاً ان يرى ختماً على المنتوج يلائم عيار الذهب المستعمل عليه وهو 14،18 أو 21، او نسبة الذهب نفسه يعني لعيار 14 يجب ان يكون الرقم 585 ولعيار 18 يجب ان يكون الرقم 750 ولعيار 21 يجب ان يكون الرقم875 ، ثانياً يجب ان يرى رمز معهد الدقة والترخيص الاسرائيلي وهذا الشعار غير قابل للتزوير".
ونصح الصائغ جورج جبران الراغبين بشراء الذهب ان تكون ثقة بين الزبون والتاجر، وان يتواجد محل الذهب في منطقة قريبة من مكان سكن الزبون لكي يكون اسهل التواصل معه كما ويجب ان يحصل على ايصال شراء من التاجر ليثبت ملكيته للقطعة وليثبت انه من هذا المكان قام بشراء قطعة الذهب".


الصائغ جورج جبران


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
245482.27
BTC
0.51
CNY