الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 15:01

إنزال الطيبي من على منصة الكنيست بالقوة خلال بحث زيارة الوفد لليبيا

كل العرب
نُشر: 28/04/10 14:53,  حُتلن: 19:08

* النواب العرب محمد بركة وعفو اغبارية وطلب الصانع غادروا القاعة احتجاجا على انزال الطيبي من على المنصة

- النائب الدكتور أحمد الطيبي:

* كرمل شما انت تمارس ضدي ارهابا فكريا

* من حقنا ان نستمر في هذا التواصل الطبيعي مع عالمنا العربي على المستوى الانساني والسياسي

- نواب الكنيست يقاطعون الطيبي:

* من المؤسف انك لم تبق في ليبيا وكذلك انتم تلتقون مع أعداء اسرائيل وبصفتك نائب رئيس الكنيست ما كان يجب أن تسافر الى ليبيا

أمر رئيس جلسة الكنيست اليوم النائب كرمل شما وفي خطوة غير مسبوقة حراس الكنيست بانزال النائب د. أحمد الطيبي من على منصة الكنيست ومنعه من إنهاء خطابه بالقوة، وذلك خلال بحث حول زيارة وفد عرب الداخل الى ليبيا قدمه عدد من نواب اليمين والنواب العرب.
وكان النائب الطيبي قد تعرض لهجوم وانتقاد هو وزملاؤه المشاركين في الوفد. وخلال خطابه قال الطيبي: من حقنا ان نستمر في هذا التواصل الطبيعي مع عالمنا العربي على المستوى الانساني والسياسي وأنا فخور في الزيارة ونشكر ليبيا وزعيمها القذافي على هذه الدعوة كما ونشكر السفير الليبي في عمان الدكتور محمد البرغثي، الذين جعلوا هذا التواصل ممكنا. ولو كان النواب يهودا وزاروا دولة عربية لكنتم تقولون انها عودة الى الجذور، اما نحن عندما نقوم بالزيارة فإنكم تنفلتون علينا وتتهجمون علينا بعنصرية دون الإنصات لكلامنا أو مواقفنا".

شما للدكتور الطيبي:"انزل عن المنصة الآن"
وخلال خطابه بدأ نواب الكنيست بمقاطعة الطيبي حيث قالوا له "من المؤسف انك لم تبق في ليبيا.. انتم تلتقون مع أعداء اسرائيل وبصفتك نائب رئيس الكنيست ما كان يجب أن تسافر الى ليبيا".
وقال النواب أيضا:"العرب يفجرون الطائرات". فقاطعه النائب محمد بركة قائلا له "لماذا تستغل موقعك لمقاطعته". وقبل نهاية خطابه قال الطيبي: "انهي كلامي في المقترح المقدم للكنيست ضدنا".... عندها قاطعه رئيس الكنيست "بالتأكيد انتهى وقتك".. فقال له الطيبي "ولكنك قاطعتني واطلب ان تعطيني حق انهاء كلامي" فأجابه شما " انزل عن المنصة الآن" فرد الطيبي: "سأنهي كلامي عندما اقول ما اريده".
وعندما أصر النائب الطيبي على القاء الجملة الاخيرة من خطابه طالب اليمين بانزال الطيبي بالقوة بينما طالب النائبان بركة والصانع باعطاء الحق للطيبي بانهاء كلامه الا ان رئيس الجلسة كرمل شما رفض ودعا حارسين لانزال الطيبي بالقوة. وقال الطيبي :" انتم تخجلون ولا تسمعون كلامنا". وقال الطيبي لكرمل شما:انت تمارس ضدي ارهابا فكريا فرد شما :" الارهاب ليس من طرفنا" فقال الطييبي انت تنزل الى مستوى واطي".
وقام النواب العرب محمد بركة وعفو اغبارية وطلب الصانع بمغادرة القاعة احتجاجا على انزال الطيبي من على المنصة.


الحراس يمسكون بالطيبي بكل قوة


إنزال الطيبي من على المنصة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
216029.43
BTC
0.52
CNY