الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 17:02

صفوف بساتين مجد الكروم تشاهد مسرحية في مسرح الميدان ضمن مشروع مسرحلة

كل العرب
نُشر: 28/04/10 12:10,  حُتلن: 08:18

* أحداث المسرحية تدور عن صحصح ولد شاطر في المدرسة، وبيحب اللعب والحركة لدرجة الشيطنة

قرابة مائتي طفل من صفوف البساتين حضروا يوم الثلاثاء الى مسرح الميدان من قرية مجد الكروم لمشاهدة مسرحية "صحصح" للأطفال ومن ثم تابعوا إلى زيارة حديقة الحيوانات. وحضر كل من صفوف البساتين التالية "النور", "الشموع" "الزنبق", "السلام", "البلبل", "الياسمين" والنرجس" وكان قد توجه الأطفال بعد مشاهدة المسرحية وحسن الضيافة من قبل المسرح مباشرة عن طريق قطار الأرضي "الكرمليت" الى حديقة الحيوان في حيفا. وقد قام مسرح الميدان بتنظيم الرحلة والسفر عن طريق مشروع "مسرحلة".

وشاهد الأطفال مسرحية "صحصح" من إنتاج الميدان وتدور أحداثها: عن صحصح ولد شاطر في المدرسة، وبيحب اللعب والحركة لدرجة الشيطنة. أبوه وأمه بيحبّوه كثير، وحتى انه أبوه وعده يشتري له هديّة حلوة كثير كثير. وعده يشتري له ساعة أثرية لها عقارب مثل الشوارب. هذيك الليلة، قبل ما يشتري له أبوه الهدية ، كانت ليلة سحر وأحلام. صار صحصح يتخيل السما فيها كل أنواع الساعات، كبيرة صغيرة قديمة جديدة، وصار يتخيّل انه كل الراديات والتلفزيونات والجرايد بتحكي عن صحصح الناجح في امتحاناته، لأنه كل ما كان ناجح أكثر بتصير الساعة أحلى وأحلى. حسّ حاله طاير بين النجوم وحدّ القمر والشمس.
تعالوا نشوف، بتيجيه الهدية عن جد والا بسّ احلام في المنام؟
تحتوي المسرحية  موسيقى وغناء ومرح ودمى، ومعمولة على طريقة المسرح الأسود، وهذه أول مرة تعرض  مسرحية من هذا اللون في المجتمع العربي ..المسرحية: من تـأليف صلاح جاهين ، إعداد وإخراج: راضي شحادة ، تمثيل: رنين بشارات, أيمن نحاس, حنان حلو وحسن طه.

مقالات متعلقة