الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

سكان ابو سنان يشتكون الأوساخ


نُشر: 21/10/07 11:36

توجه عدد من سكان منطقة الوادي الواقع في الجهة الجنوبية الشرقية لقرية أبو سنان، للنائب من القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير الشيخ عباس زكور، يشتكون له تراكم الأوساخ في مجرى الوادي في حيهم وأمام المدرسة التي يؤمها ابناؤهم الطلاب.
وتخوف أهالي الحي في رسالتهم الموجهة للنائب زكور من أن يؤدي تراكم الأوساخ في الوادي وفي الطريق المؤدية للمدرسة إلى مخاطر صحية وبيئية حقيقية على حياة الطلاب، كما تخوف الأهالي من أن يؤدي امتلاء الوادي بالأوساخ إلى انسداد مجراه مع قرب هطول الأمطار في فصل الشتاء الذي اصبح على الابواب، كما حدث الشتاء الماضي.



وعقب تلقي الرسالة قام النائب زكور بالتوجه إلى رئيس مجلس محلي أبو سنان السيد نهاد مشلب، الذي استجاب للتوجه وباشر بعدة إجراءات لإصلاح الوضع في المنطقة.
وللاطلاع على هذه الإصلاحات على أرض الواقع، قام رئيس المجلس المحلي والنائب زكور عصر اليوم السبت بزيارة ميدانية لمنطقة الوادي التقيا خلالها الأهالي.
وخلال الزيارة تبين أن المجلس المحلي قام منذ حوالي الشهر بتنظيف مجرى الوادي من جميع الأوساخ بكلفة تصل إلى حوالي 18 ألف شيكل.



كما اتضح خلال الزيارة أن المجلس المحلي باشر منذ بداية الأسبوع الماضي بالتخلص من أكوام الأوساخ الضخمة المتراكمة على مقربة من المدرسة وفي مجرى الوادي العلوي، وذلك عن طريق طمر هذه الأوساخ بالتراب، بحيث يهدف المشروع الذي يقوم به المجلس المحلي في المرحلة الأولى إلى تغطية الأوساخ بالتراب الذي سيمتد على طول الطريق المؤدية للمدرسة، ثم فيما بعد سيعمد المجلس المحلي لزراعة المنطقة بالعشب الاخضر، وبالتالي تحويل المنطقة من مكب للنفايات إلى منطقة خضراء.



وكان الأهالي قد اشتكوا من مخلفات الأوساخ المتراكمة في المكان، والتي تشكل بالفعل خطرا حقيقيا على الأطفال، مثل بقايا الحقن الطبية والجيف المتعفنة لبقايا الحيوانات، وغيرها من القاذورات. وقد أكد الأهالي حدوث عدة إصابات لأبنائهم جراء الاوضاع غير الصحية وغير الآمنة في المنطقة. وطالب الأهالي بوضع مراقبة في المكان لمخالفة كل من يلقي القاذورات.



من جهته وعد رئيس المجلس المحلي الأهالي بالاستمرار في أعمال التنظيف للوادي وبذل كل ما بوسعه لتوفير الأجواء الصحية والمريحة لأهالي الحي، وبالمقابل طالب الأهالي بعدم إلقاء النفايات داخل مجرى النهر، وعدم تحويل المنطقة إلى مكب للنفايات، كما طالب الأهالي الذين لا يسددون ثمن ضريبة الأرنونا والمياه بتسديد هذه الديون حتى يتمكن المجلس المحلي من القيام بواجبه.
وفي ختام الزيارة شكر كل من الأهالي ورئيس المجلس المحلي، النائب زكور على اهتمامه الكبير بأهالي الحي وحرصه على راحتهم وصحتهم ومتابعة قضاياهم المحلية.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY