الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 18:02

حلقية دراسية تناقش كتاب حول الإعلام العربي في اسرائيل

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 24/04/10 12:33,  حُتلن: 12:37

* عبد الحكيم: الصحافة المكتوبة قد ولى عهدها وان صحافة الانترنت هي تسيطر على مجال الصحافة

* الكتاب سيتم ترجمته قريبا للغة العربية بشكل موسع حيث ان هذا الكتاب أصدره لرسالة الماجستير في الصحافة والإعلام

عقدت لجنة اقرأ المحلية في ام الفحم يوم أمس الجمعة في المدرسة الأهلية ، حلقة دراسية لنقاش كتاب الكاتب الصحفي الأستاذ عبد الحكيم مفيد حول الإعلام العربي تحت عنوان " كلمات تحت الرقابة – تطور رقابة مشددة ، الإعلام العربي في اسرائيل " والصادر باللغة الانجليزية لنيل شهادة الماجستير من جامعة لستر البريطانية .
افتتحت الندوة بتلاوة عطرة للطالب حسام سمير ، حيث تولى ادارة الندوة الأستاذ عبد المنعم فؤاد – رئيس تحرير موقع فلسطينيو 48 - ، ومن ثم رحب مسؤول اقرأ المحلية في ام الفحم الدكتور سعيد محاجنة بالحضور كما وبارك للأستاذ عبد الحكيم بكتابه المتميز متمنيا له المزيد من الدراسات في مجال الإعلام .

أما الأستاذ الصحفي عبد الحكيم مفيد صرح ان الكتاب سيتم ترجمته قريبا للغة العربية بشكل موسع حيث ان هذا الكتاب أصدره لرسالة الماجستير في الصحافة والإعلام . كما وأكد ان المجتمع العربي فيه ضعف كبير في مجال الإعلام حيث ان هناك نقص كبير في مجالات العلوم الإنسانية وأنها أهم بكثير من مواضيع أخرى في هذا العصر والوضع القائم .
وأشار الأستاذ عبد الحكيم حول مواضيع يحتويها الكتاب كصورة فلسطينيي الداخل في الإعلام الاسرائيلي وصورة العرب في الصحافة العربية ، موضحا انطلاقة الصحافة العربية في الداخل الفلسطيني في البلاد وتطورها وتأثرها بالتعددية الحزبية ، مبينا ان الصحافة أنواع هي حزبية وأخرى تجارية ، كما وتحدث حول أنواع الصحافة المكتوبة والالكترونية والمرئية والمسموعة .
وأكد عبد الحكيم ان الصحافة المكتوبة قد ولى عهدها وان صحافة الانترنت هي تسيطر على مجال الصحافة ، كما وأشار الى دور الصحافة العربية الهام في المناسبات الوطنية كيوم الأرض والنكبة والخ ... 

مقالات متعلقة