الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 15:01

يوم اللغة الإنجليزية في مدرسة الخوارزمي الثانوية طمرة لرفع مستوى الطلاب

سعيد عثمان- مراسل
نُشر: 23/04/10 21:09,  حُتلن: 10:40

*الفعاليات تمحورت تحت عنوان"لا للعنف" ومحاربة ظواهر العنف من خلال تذويتها في الحصص الدراسية في اللغة الإنجليزية

- مزنه بشارة:

* الهدف الرئيسي هو حث الطلاب وبذل مجهود أكبر لتحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية لأنها اللغة المركزية

تتويجاً لعام اللغة الإنجليزية، وسلسلة الفعاليات التي حولت مدرسة الخوارزمي في مدينة طمرة الى خلية من النشاطات، تم الخميس تنظيم يوم اللغة الإنجليزية منذ ساعات الصباح، وذلك بمبادرة طاقم اللغة الإنجليزية، المعلمة مزنه بشارة، والأستاذ إبراهيم خلايلة والمعلمات منال عواد حجازي، سامية حجازي وشيرين حبيب الله وبالتعاون التام مع طاقم الهيئة التدريسية وبإشراف مدير المدرسة الأستاذ سعيد أبو الهيجاء.

لا للعنف
وتمحورت الفعاليات تحت عنوان"لا للعنف" ومحاربة ظواهر العنف من خلال تذويتها في الحصص الدراسية في اللغة الإنجليزية، بمشاركة صفوف طبقة العاشر والحادي عشر، حيث قاموا بتنظيم مسرحيات بإشراف المدرب خالد أبو علي وكل مسرحية هدفت ببحث قضية اجتماعية.



بالإضافة لذلك تم توزيع الصفوف إلى مجموعات وكل مجموعة لديها أسئلة بحث في اللغة الإنجليزية للوصول في النهاية إلى بناء مجسم خاص يمثل كل صف. وفي اختتام اليوم أقيم حفل مهيب وسط شعارات مميزة على جدران المدرسة"، وبمشاركة الطلاب والهيئة التدريسية تم اختيار وتتويج الصفوف الفائزة، من حيث النشاط والمجسم المميز.

تطوير اللغة الإنجليزية
وتحدث مدير المدرسة الأستاذ سعيد أبو الهيجاء حيث تركزت كلمته بالثناء والشكر لطاقم اللغة الإنجليزية من منطلق إيمان الإدارة والمدير بشكل خاص بطلابه لأنهم قادرون على تخطي أي مشكلة في اللغة الإنجليزية. وأضاف الأستاذ سعيد أن هذا الأمر يتعلق في الطاقات والإدارة كما وحث جميع الطلاب على مواصلة العمل بصورة حيوية لتطوير اللغة الإنجليزية لأنها عالمية ولغة المجتمعات مما تمكن الفرد من التواصل مع العالم الأخر.

تحسين المستوى في اللغة الإنجليزية
وفي حديث مع مركزة الموضوع في المدرسة المربية مزنه بشارة قالت: أن الهدف الرئيسي حث الطلاب وبذل مجهود أكبر لتحسين مستواهم في اللغة الإنجليزية لأنها اللغة المركزية في العالم،حيث أصبح من الضرورة التعلم والتشديد على تعلم هذه اللغة الراقية، وكان اليوم تتويج لعمل شاق وممتع من خلال الإبداع وإظهار المهارات حتى نثبت أن كلمة مستحيل غير واردة في قاموسنا وأن الإرادة الذاتية هي نقطة البداية.

مقالات متعلقة