الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

عرس اللغة العربية في مدرسة زيمر الإعدادية: تتويج أسبوع اللغة العربية بحفل مهيب

كل العرب
نُشر: 23/04/10 18:06,  حُتلن: 18:24

* عدد من الأدباء ومحبي اللغة قد ساهموا خلال فعاليات الأسبوع منهم الأستاذ نعمان صرصور

* "مسرح الحمائم البيض" بقيادة المؤلف والمخرج المسرحي السيد خالد شرفا قام بعرض مسرحية "لغة الأم"

أضافت مدرسة زيمر الإعدادية مشروعًا آخر إلى رصيد مشاريعها المتميّزة، وذلك حين توّجت أسبوعًا كاملاً من الفعاليات وورشات العمل التعليمية والنشاطات الهادفة إلى إحياء اللغة العربية باحتفال مهيب، وذلك يوم الأربعاء المنصرم في قصر الثقافة في زيمر. وتعدّ هذه الفعالية بشهادة الحضور، مهرجانًا ناجحًا ومميزًا.



افتتحت اللقاء عريفة الحفل المربية رباب ياسين التي حيّت الجمهور، وألقت الضوء على فعاليات الأسبوع ، وما تضمّن من مسابقات أدبية وكتابات إبداعيّة، وتبني كل صف لأديب أو شاعر عربي ودراسة حياته دراسة مستفيضة ودراسة مقتطفات من إنتاجه الأدبي.

 ثقافة الكتاب والمطالعة

وفي كلمته، تحدّث مدير المدرسة المربي إياد زيدان عن أهمية العلم والتعليم، والمطالعة، مبينًا ميزات اللغة العربية، كلغة امتدادٍ واتساع ودورها كرحمٍ يتولد فيه الفكر منوهًا بضرورة التحول إلى ثقافة الكتاب والمطالعة لأنّ ذلك يعتبر تماشيًا مع تعاليم ديننا الحنيف، وهدي رسولنا الكريم.
هذا وقد تحدّث نيابة عن رئيس المجلس المحلي السيد سمير درويش، السيد مؤيد زيدان، مشددًا على دور اللغة العربية وخلودها وعدم اندثارها لعلاقتها المتينة بالقرآن الكريم.

عالم الأدب
وقد استضافت المدرسة في هذا اليوم المميز نخبة من أدبائنا الفنانين والأدباء المحليين، منهم الفنان سعيد سلامة الذي قدّم عرضًا رائعًا من التمثيل الصامت الهادف، والفقرات النقدية الساخرة، تلاه الأستاذ الأديب محمد علي طه، الذي تحدّث عن تجربته الشخصية في الأدب ودخوله إلى عالم الأدب وكيفية تبلور شخصيته الأدبية الفريدة في قالب شائق وجميل. أما الدكتور الشاعر فاروق مواسي فقد أتحف الطلاب بقراءاته الشعرية المتميزة، التي أثارت إعجاب الطلاب والمربين على حدٍ سواء وقد حثّ الطلاب على الدرس والمواظبة واتخاذ القدوة من الأدباء والشعراء.

لغة الأم
أما الدكتورة الشاعرة رقية زيدان، فقد شنّفت آذان السامعين بقراءة شعرية من نظمها توجتها بقصيدة "قراءة في فلسفة الموج".
وقام "مسرح الحمائم البيض" بقيادة المؤلف والمخرج المسرحي السيد خالد شرفا بعرض مسرحية "لغة الأم".
وجدير بالذكر أن عددًا من الأدباء ومحبي اللغة قد ساهموا خلال فعاليات الأسبوع منهم الأستاذ نعمان صرصور، والأستاذ الشاعر كاظم مواسي والمربي أحمد عازم. وقدموا المحاضرات القيّمة أمام الطلاب حول الإبداع الأدبي وتميّز اللغة العربية.

عرس متألق يليق باللغة العربيّة
وفي نهاية الاحتفال قدمت الجوائز للطلاب الفائزين بالمسابقات الشعرية والكتابة الإبداعية على الطلاب. وقد شكر مدير المدرسة الأستاذ إياد زيدان الأساتذة الأدباء والشعراء على مشاركتهم فعاليات أسبوع اللغة كلّ في مجاله وتخصصه. كما أزجى الشكر الوفير لأعضاء الهيئة التدريسية وخاصة لمعلمات اللغة العربية، المربية الدكتورة رقية زيدان، المربية ريا عمر والمربية رباب ياسين اللواتي خططن لهذا الأسبوع التخطيط المتكامل الذي أنتج عرسًا ناجحًا ومتألقًا يليق بلغتنا العربيّة.





















مقالات متعلقة