الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 00:02

كفرمصر بدون هواتف وبيزك ترد: لصوص يحرقون خزائن الشركة ويسرقون الكوابل

كتب: علي أبو
نُشر: 22/04/10 14:37,  حُتلن: 17:33

* عبد زعبي - أبو حسن - لموقع العرب:
-  نشجب ونستنكر الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، فما بالك بإحراق خط الهواتف والانترنت الذي نستفيد منه، ونتواصل من خلاله مع الأقرباء والاصدقاء خارج القرية

- نطالب شركة بيزك ان تصلّح خط القرية، فهنالك طلاب جامعات يحتاجون لشبكة الانترنت، كذلك هنالك صناديق مرضى التي بحاجة ماسة للشبكة لإستصدار المستندات، وارسال الاوراق، وتعيين الادوار للمرضى والمحتاجين

عبّر أهالي قرية كفرمصر الواقعة في منطقة المروج عن شبجهم واستنكارهم وامتعاضهم من تعامل شركة بيزك للهواتف الارضية في البلاد، والتي قطعت عن القرية الهواتف وشبكة الانترنت الامر الذي أدى الى انقطاع القرية عن العالم الخارجي – على حد تعبير سكانها -، وذلك في اعقاب اندلاع النيران في الخط المركزي للشركة الموصل للقرية لأسباب غير معروفة، ما اعتبرته الشركة "غير اخلاقي" – بحسب ما قاله أحد موظفيها لمواطن من كفرمصر -، مؤكداً ان الشركة لن تقوم بتصليح خط الهواتف ولا الانترنت "عقاباً لهم" !!!!!



وقال عبد زعبي (أبو حسن) في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب:"منذ شهر تقريباً، وبالتحديد يوم السبت الموافق 24.03.2010، في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل، اندلعت النيران في الخط المركزي لشركة بيزك، عند مدخل قرية كفرمصر، ولا ادري ان كان ذلك بفعل فاعل، ام نتيجة تماس كهربائي او ما الى ذلك، توجهنا الى الشركة مراراً، ووعدوا بتصليحها عدة مرات، الى ان كانت محادثتنا الاخيرة هاتفياً عندما أخبرنا –مقدم الخدمة- ان الشركة لن تقوم بتصليح الخط المركزي، وستحرم القرية من خطوط الهاتف الارضية، وشبكة الانترنت عقاباً لهم على العمل غير الاخلاقي لسكانها الذين لا يقدرون ما تعمله الشركة لراحة زبائنها.
ومضى ابو حسن الزعبي معبراً عن استيائه بالقول:"نحن نشجب ونستنكر الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، فما بالك بإحراق خط الهواتف والانترنت الذي نستفيد منه، ونتواصل من خلاله مع الأقرباء والاصدقاء خارج القرية، نحن ضد مثل هذه الاعمال التخريبية، الا اننا نستنكر ايضاً تعامل الشركة التي تعاقبنا من دون اي ذنب، فلو كنا نعلم بقيام هذه الايدي الخفية التي تعبث بمصلحة القرية لكنا منعناهم من ذلك.
وقال زعبي في معرض حديثه لموقع العرب:"نطالب شركة بيزك ان تصلّح خط القرية، فهنالك طلاب جامعات يحتاجون لشبكة الانترنت، كذلك هنالك صناديق مرضى التي بحاجة ماسة للشبكة لإستصدار المستندات، وارسال الاوراق، وتعيين الادوار للمرضى والمحتاجين.


 

تعقيب الناطق بلسان شركة بيزك
وقد توجه موقع العرب لشركة بيزك طالباً تعقيب الشركة حول ادعاءات اهالي قرية كفرمصر، فأكد لنا الناطق بلسان الشركة في بيانه مؤكداً الخبر، وانقطاع خطوط الهواتف وشبكة الانترنت عن القرية، معللأً الامر ان مجهولين اضرموا النيران بشكل متعمد في الخزانة التابعة للشركة، الامر الذي تسبب بتدمير الشبكة كلياً في المنطقة، وذلك بهدف سرقة الكوابل والأسلاك على ما يبدو.
وذكر الناطق بلسان الشركة ان نتيجة ما حدث فإن الامر يستدعي لأعمال تخطيط معقدة ومركبة لنشر البنية التحتية للإتصالات في المكان من جديد، وقال: ان الفترة المتوقعة لإنهاء أعمال الترميم ستستمر حتى اسبوع من الآن، ومن المؤسف ذكره ان الحديث يدور حول ظاهرة خطيرة ومتفشية للسرقات في تلك المنطقة بالذات. 
واضاف في معرض حديثه: لقد أصبحت سرقة المعادن في السنوات الأخيرة آفة البلاد. ويدور الحديث حول ظاهرة شاملة والتي تسبب الضرر لشركات عديدة ومن بينها بيزك، والتي اعتادت الايدي الخفية على سرقة كوابل الهاتف الأرضية منها، والمصنوعة من النحاس. والحديث في غالبية الحالات يدور عن كوابل فعّالة وصالحة للاستعمال، والاضرار بها يؤدي الى تعطيل العديد من خطوط الهواتف.



تبذل بيزك الجهود الجبّارة من اجل الحفاظ على أفضل خدمة لزبائنها وكذلك على ممتلكاتها. وفي مضمار هذه الجهود شكّلت بيزك "فرقة كوابل"، والتي تتكون من رجال أمن، حيث تتزود هذه الفرقة بمعدات خاصة، وتقنيات حديثة من اجل الرؤية ليلاً، ويمتلك افراد هذه الفرقة المهارات المتعددة، حيث تلقون بلاغات عن حوادث سرقة والتي سوف تحدث قبل حدوثها، نظراً لعلاقاتهم الكثيرة، ويقومون بنصب كمين لأولئك الجناة.
بالاضافة الى هذا يتم إجراء حملات مداهمة للأماكن التي تتم بها المتاجرة بالحديد. وكذلك فان بيزك تجري اتصالاتها مع كافة الوحدات الجغرافية في الشرطة وكذلك حرس الحدود لالقاء القبض على عصابات اللصوص والقضاء على هذه الظاهرة.
بالاضافة الى الطاقم البشري الكبير العامل في هذا المجال، فان بيزك تشغّل كذلك وسائل إنذار متطورة والتي تقوم بتشخيص أي لمس لأغطية الحفر والكوابل وبالتالي إستدعاء رجال الأمن.
الظاهرة تعتبر ظاهرة شاملة إلا انها تنتشر على وجه الخصوص في بلدات الجنوب والشمال. التفسير الممكن لهذا هو ان خطوط كوابل بيزك في هذه المناطق موجودة في المناطق الزراعية والقروية, الأمر الذي يسهّل على المخالفين العمل بالخفية بدون ان يراهم أو يزعجهم اي أحد. وكذلك فان التواجد بالقرب من السلطة الفلسطينية يسهّل دوما تهريب البضاعة المسروقة.



وفي بيزك ينظرون ببالغ الخطورة الى ظاهرة سرقة الكوابل ويعدون بمواصلة مكافحتها بكل ما اوتوا من إصرار وعزم. بالاضافة الى هذا، فانها تتوجه بالنداء الى لجمهور بابداء اليقظة وإبلاغ الشرطة بأي عمل مشبوه او أشخاص مشبوهين قرب منشآت بيزك.
يذكر ان سرقة الكوابل تعتبر عملاً جنائيا خطيراً قد تصل عقوبته الى السجن. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
241645.35
BTC
0.53
CNY