الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 03:01

المركزية تلزم مجلس اكسال بتسجيل اطفال البستان وتغرمه بدفع التعويضات

كل العرب
نُشر: 22/04/10 12:21,  حُتلن: 17:19

* د. غازي يحيى مؤسس ومدير جمعية "ملاك" في حديث لموقع العرب:" من المؤسف جدا ان قرارات مصيرية يتخذها مجلس اكسال من منطلق العقلية الحجرية"

* عماد الحاج محامي مجلس اكسال المحلي لموقع العرب:

- عارض المجلس تسجيل اي طالب لشركة ملاك في اكسال او غيرها من منطلق انها لم تحصل على الترخيص المطلوب بعد

- في حال عدم حصول هذه الشركة على الترخيص المطلوب سوف يتم اعادة تسجيل الطلاب لبساتين المجلس المحلي التابعة لوزارة المعارف

قررت قاضية المحكمة المركزية في الناصرة نيحاما مونتس هذا الأسبوع إلزام المجلس المحلي في اكسال تسجيل عشرات طلاب صف البستان التابع لجمعية "ملاك" والتي أسسها ويديرها الدكتور غازي يحيى من اكسال منذ العام الدراسي الاخير 2009.


المحامي عبد السلام دراوشة

ويأتي قرار القاضية هذا بعد ان رفضت ادارة المجلس المحلي المتمثلة بالرئيس الحالي عبد السلام دراوشة ومسئول ملف التربية والتعليم في المجلس عبدون عرابي ومدير قسم المعارف احمد عارف يحيى، علما ان وزارة المعارف وبعدة فرص وإمكانيات أوضحت وطلبت من المجلس تسجيل الطلاب بشكل رسمي والامتناع عن اللجوء الى القضاء وذلك استناده لقرارها (أي المعارف) بالاعتراف بصف البستان ومنحة الترخيص اللازم خاصة وانه يفي كل الاحتياجات والمتطلبات التربوية والإدارية الكاملة.
وكانت القاضية مونتس قد الزمت في قرارها المجلس تسجيل الاطفال للسنة الدراسية القادمة ودفع تعويضات لبستان "ملاك".


د.غازي يحيى

د.غازي يحيى: بداية اشكر أهالي الأطفال الذين آمنوا بصدق الطريق

وفي تعقيب على القرار قال مؤسس ومدير البستان الدكتور غازي يحيى في حديث لموقع العرب:" بداية اشكر أهالي الأطفال الذين آمنوا بصدق الطريق من البداية ومنحوني الثقة لخوض هذه المعركة ومؤسف جدا ان قرارات مصيرية لأطفالنا يتخذها المجلس من منطلق العقلية الحجرية ومن دوافع شخصية بحته". واضاف الدكتور غازي يحيى:"الملفت للنظر ليس رفض المجلس فقط بل من يتخذ القرار بالتعنت وصلته ومعرفته بالتربية والتعليم وهي بعد الشرق عن الغرب والمأساة في الامر ليس عند هذا الحد فقط انما على التساهل والتلاعب في صرف اموال الجمهور وتحميل المجلس المحلي مصاريف تفوق عشرات الاف الشواقل مقابل استشارات قانونية هي في النهاية اثبت امران هامان الفشل الذريع وصدق قولنا وعملنا من البداية".


المحامي عماد الحاج

تعقيب مجلس اكسال المحلي :  القرار مشروط بان تحصل هذه الشركة على ترخيص مناسب بعد ان تستوفي جميع الشروط
وفي حديث مع عماد الحاج محامي مجلس محلي اكسال في هذه القضية قال إن "موقف المجلس المحلي في اكسال منذ السنة السابقة كان وما زال يؤكد ان ادارة المجلس غير مستعدة لخرق القانون وتسجيل اي طالب او طالبة بمؤسسة شخصية تابعة لوزارة المعارف بدون أن تحصل هذه المؤسسة على الترخيص من الوزارة وعليه فقد عارض المجلس تسجيل اي طالب لشركة ملاك في اكسال او غيرها من منطلق انها لم تحصل على الترخيص المطلوب من قبل وزارة المعارف حتى يومنا هذا". وأضاف:"ان قرار المحكمة الذي صدر بالامس كان قرارا قد اتخذ بناءا على موقف وزارة المعارف رغم انها لم تمنح الجمعية ترخيصا حتى اليوم".
وتابع المحامي عماد الحاج: إن القرار مشروط بان تحصل هذه الشركة على ترخيص مناسب بعد ان تستوفي جميع الشروط وذلك من خلال فترة زمنية لم تحددها في القرار، وفي حالة عدم حصول هذه الشركة على الترخيص المطلوب سوف يتم اعادة تسجيل الطلاب لبساتين المجلس المحلي التابعة لوزارة المعارف وذلك بعد بحث الموضوع مع الوزارة، كما أنه يجب التنوية الى أن ادارة المجلس لم تعارض تسجيل اي طالب لأسباب شخصية او انتماءات سياسية انما المعارضة هي على عدم حصول الشركة على الترخيص حتى اليوم". وأردف المحامي عماد الحاج قائلا:"في السنة الماضية تقدمت الجمعية بدعوة قضائية في المحكمة المركزية ولم يتم تسجيل اي طالب لهذه المؤسسة حتى اليوم والسبب كان عدم حصول الشركة انذاك على الترخيص المطلوب , وهذا موقف المجلس المحلي الممثل بالادارة. وأود ان اضيف بأن المجلس المحلي يتمسك بحقه القانوني دفاعا عن المؤسسات التابعة للمجلس وذلك وفقا لقوانين الدولة وقوانين وزارة المعارف , واود التنويه الى ان الامر لم يحسم كليا بعد , وان على الشركة ان توفي بالشروط المطلوبة وان تحصل على الترخيص المناسب من قبل وزارة المعارف وسيعود تسجيل الطلاب الى المجلس المحلي".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
215852.00
BTC
0.52
CNY