الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

محكمة الصلح تمدد إعتقال 37 مشتبها عربيا بالتجارة بالأسلحة حتى الأربعاء القادم

كل العرب
نُشر: 22/04/10 10:59,  حُتلن: 14:27

- المحامي ابراهيم كناعنة:
 
* بالإتفاق مع النيابة العامة تمت الموافقة على تمديد اعتقال عدد من المشتبهين لكي يتسنى لمحامي الدفاع الإطلاع على مواد التحقيق ولوائح الإتهام التي تبغى الشرطة تقديمها للمحكمة الاسبوع القادم

مددت محكمة الصلح ظهر اليوم الخميس إعتقال 37 مشتبهاً عربيا من عدة قرى عربية من الشمال عرابة، مجد الكروم، سخنين، طمرة، كابول، حتى يوم الأربعاء القادم، للاشتباه بهم بالتجارة بالأسلحة وحيازتها. وقد تواجد العشرات من افراد عائلات المشتبهين في ساعات الصباح الذين ترقبوا وتوقعوا إطلاق سراح ذويهم لكن في نهاية الأمر تم تمديد اعتقالهم.



المحامي ابراهيم كناعنة الذي يترافع عن عدة مشتبهين قال لموقع العرب انه بالإتفاق مع النيابة العامة تمت الموافقة على تمديد الإعتقال لكي يتسنى لمحامي الدفاع الإطلاع على مواد التحقيق ولوائح الإتهام التي تبغى الشرطة تقديمها للمحكمة الاسبوع القادم.





حملة واسعة وكبيرة

وكانت شرطة الشمال قد كشفت صباح اليوم الخميس عن قيام الشرطة بحملة كبرى بمشاركة مئات من أفرادها والذين هاجموا عددا من المواقع والمنازل في قرى وبلدات في الجليل الغربي بحسب معلومات استخباراتية من عميل سري تم زرعه عصابة متورطة بالتجارة بالاسلحة وحيازتها. وقد تم اعتقال عدد كبير من الاشخاص المشتبهين.
ويقول الناطق بلسان شرطة الجليل عيران شكيد أن هذه العملية التي نفذتها الشرطة هي الاولى من نوعها ضد تجار الاسلحة وتندرج ضمن العمل الدؤوب الذي تقوم به الشرطة في اللواء الشمالي لتضييق الخناق على تجار الاسلحة وعلى كل شخص يمتلك سلاحاً غير مرخص والهدف منه تنفيذ عمليات اجرامية خطيرة.
وأكد شكيد بأن الشرطة قامت بزرع عميل سري بين مجموعات تتاجر في الاسلحة على مدار عدة أشهر واستطاع تنفيذ عدة صفقات لشراء اسلحة وذخيرة.
هذا وقد نفذت الشرطة ووحدات خاصة لمكافحة الاتجار بالاسلحة اوامر اعتقال 34 شخصاً ممن تشتبه بضلوعهم بالتجار بالاسلحة وحيازتها.
والمشتبه بهم هم من سكان شفاعمرو وكابول وشعب وطمرة ومجد الكروم والمكر وعرابة البطوف، حيث تمت صفقات شراء الاسلحة مع العميل السري وكانت من بين الاسلحة، مسدسات، واسلحة مصنوعة يدوياً وذخيرة وقنابل دخانية وعبوات ناسفة جاهزة للإلقاء، واستطاع العميل السري شراء كل قطعة سلاح بمبلغ بين 12 – 17 الف شاقل وتمت الصفقات في أماكن مختلفة ومن بينها مواقع مكتظة بالجمهور والاسواق، ومن بين المشتبه بهم 11 شخصا من عائلة واحدة من كابول وفي إحدى الصفقات نفذها شاب يبلغ من العمر 18 عاما. ويظهر من الاسلحة انه تم تهريبها من دول مجاورة لاسرائيل وتم ارسالها للفحص الجنائي ليتبين ان قسما كبيرا منها استعمل في محاولات لتنفيذ عمليات اجرامية ،قتل، إطلاق عيارات نارية في اماكن عامة ومفتوحة في الشمال ولواء المركز.



























مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241182.49
BTC
0.53
CNY