الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 23:01

تشكيل لجنة من مدراء المدارس وبلدية شفاعمرو لمتابعة التثقيف البيئي في المدارس

سعيد عثمان -
نُشر: 22/04/10 09:57,  حُتلن: 12:10

* د. حمد طربيه اكد على دور واهمية المشروع الذي تديره جمعية الجليل، وابدى الاستعداد الكامل للمشاركه بدعم جمعية الجليل لتطوير مشروع المدن الخضراء

عقد الايام الماضية ، في بلدية شفاعمرو بالمركز الاقليمي لتطوير طواقم المعلمين، اجتماع لمدراء المدارس بخصوص مشروع المدن الخضراء، وقد حضر الاجتماع كل من: رئيس البلدية ناهض خازم ومفتش وزارة المعارف د. حمد طربيه وبكر عواودة المدير العام لجمعية الجليل وليليانه خليل مركزة المشروع في شفاعمرو. كما حضره ايلات روت ودرور تساهلا، مرافقان في البرنامج الخماسي ومديرو المدارس عمر خالدي، يوسف عبود، مازن ايوب، زينه عليان، صبحيه الخالدي، نجاح خازم، وفيق صفي، محمود خطيب، يوسف صبح، د. عمر خطيب، د. كمال شوفانية، ناظم نكد ومن جانب البلدية: د. جمال ياسين مدير قسم الصحه وترخيص الحرف، المحامي ناجي شحاده الناطق باسم البلدية،  ماجد حجاجره- مثقف تربيه بيئيه (مكتب وزارة حماية البيئه-لواء الشمال)، عبد الرحمن الصديق مدير قسم المعارف-بلدية شفاعمرو وديب حداد مدير المركز الاقليمي لتطوير طواقم المعلمين.



اهمية دروس التربية
رحب رئيس البلديه بالحضور، وشرح بشكل عام عن المشروع مؤكدا على اهميته بالنسبه للبلديه والبلد ومصلحة المجتمع، ونوه الى دور مدراء المدارس في الحث والتوعية والتثقيف البيئي في المدارس والاهتمام بنظافة المدارس وبنظافة البلد والشوارع وأكد على اهمية دروس التربية بالمدارس حيث اقترح ان تستغل هذه الدروس بالتثقيف البيئي. واكد خازم على اهمية دخول المدارس بمشروع المدارس الخضراء. وتحدث السيد ماجد حجاجره عن المبادىء الاساسية للمدارس الخضراء، حيث قام بتقديم مبلغ وقدره 180 الف شيكل للبلدية لدعم المشاريع التي تخص النفايات الصلبة والحفاظ على البيئة واوضح اهمية الاستدامة البيئية.

تعيين اجتماع لمناقشة احتياجات المدارس
د. حمد طربيه اكد على دور واهمية المشروع الذي تديره جمعية الجليل، وابدى الاستعداد الكامل للمشاركه بدعم جمعية الجليل لتطوير مشروع المدن الخضراء، وتلاه بكر عواوده شارحا عن المشروع بشكل عام.
وفي النهايه تم تشكيل لجنة توجيه تثقيفية تتألف من عدة مدراء مندوبين عن المدارس، ومدير قسم الصحة وتم تعيين اجتماع لمناقشة ودراسة احتياجات المدارس الخاصة والعامة، وملاءمة برنامج مشروع المدن الخضراء مع ظروف واحتياجات المدارس.

















مقالات متعلقة