الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 07:01

4 فرق عربية تصارع من أجل بقائها في دوري الدرجة الأولى ..فمن سيتأهل ؟

حجاج رحال مراسل
نُشر: 21/04/10 15:55,  حُتلن: 14:36

 * اخر انتصارات فريق طمرة كانت على فريق مكابي كفرقرع بهدفين مقابل لا شيء

* يعتقد شادي حمودي أن فريقه سيفوز في جميع مبارياته المتبقية ويضمن البقاء

* فريق هبوعيل الجديدة فاز على فريق طيرة الكرمل بهدفين دون مقابل جاءا في وقت متأخر من عمر المباراة

* فريق مكابي طمرة ياقي في ملعبه فريق هبوعيل الجديدة في أهم مباراة للفريقين هذا الموسم فالفائز فيها سيخطو خطوة كبيرة نحو ضمان البقاء

تبقت 3 مباريات فقط في دوري الدرجة الأولى في المنطقتين الشمالية والجنوبية.وفي الوقت الذي فيه الصراع على أشده في أعلى اللائحة بين فريقي هبوعيل بلدي والأهلي الفحماويين فان الحال لا يختلف في القاع بل الصراع أشد.
وكنا قد نوهنا سابقا أن فريقا عربيا على الأقل سيهبط الى الدرجة الثانية فضلا عن فريق آخر سيخوض الاختبارات.ونستعرض هنا آمال فرقنا العربية بالبقاء.

شباب طمرة – الحفاظ على مرتبته الحالية
فريق شباب طمرة يتواجد حاليا في أفضل وضع..الفريق يحتل مرتبة الأمان وهو متعلق بنفسه وليس بالفرق الأخرى.الفريق في أوج عطائه بتحقيقه 3 انتصارات متتالية جعلته يتواجد في وضع ممتاز..آخر انتصاراته كانت على فريق مكابي كفرقرع بهدفين مقابل لا شيء سجلهما موشيه حلفون وبطرس عتمة.
الفريق الطمراوي سيخوض مباراتين خارجيتين متتاليتين أمام فريقي مكابي طيرة الكرمل وعيروني طبريا على التوالي وفي الأسبوع الأخير سيعود الى ملعبه لملاقاة فريق مكابي كفركنا ، الفريق السابق لهشام الزعبي ، علما أنه اذا لم يفز فريق طبريا على كفرقرع اليوم الجمعة وبالمقابل فوز لشباب طمرة وحسم لقاء مكابي طمرة والجديدة فان فريق طبريا سيدخل في صراع البقاء.
ويعتقد صانع ألعاب الفريق شادي حمودي أن فريقه سيفوز في جميع مبارياته المتبقية ويضمن البقاء ، مشيرا الى التحسن الملحوظ الذي طرأ منذ قدوم هشام الزعبي ، وأن ثقة اللاعبين تتعزز من مباراة لأخرى رغم أن الفريق سيفتقد جهود عبد مرجان المبعد في اللقاء أمام طيرة الكرمل في مباراة الفرصة الأخيرة من أجل البقاء بالنسبة لطيرة الكرمل.


  شادي حمودي

الجديدة – كل تعثر سيؤدي الى هبوطه
بانتظار فريق هبوعيل الجديدة مواجهتين صعبتين من أصل المباريات الثلاث المتبقية حيث سيلاقي أولا خارج ملعبه فريق مكابي طمرة المتصارع معه في القاع ومن ثم سيلعب في بيته أمام فريق هبوعيل كفركنا الذي ضمن بقاءه وفي الأسبوع الأخير تنتظره مباراة صعبة جدا جدا أمام فريق الأهلي أم الفحم الطامح للارتقاء الى الدرجة الممتازة.
زد على ذلك أن الأمور غير منوطة به أبدا فهو يتأخر بعدد النقاط عن الفريقين الطمراويين واذا خسر لمكابي طمرة فان آماله بالبقاء ستتضاءل جدا.
الفريق فاز على فريق طيرة الكرمل بهدفين دون مقابل جاءا في وقت متأخر من عمر المباراة وسجلهما اكرامي كيال وكارم شبل.
الى تشكيلته أمام مكابي طمرة سيعود القائد وهيب كيال الذي صرح أن فريقه وضع نصب أعينه جمع تسع نقاط كاملة في مبارياته الثلاث وليس أقل من ذلك لأن كل تعثر قد يتسبب بهبوطه ، وفي الجديدة لا يريدون أن يكون هبوطا ثانيا على التوالي للفريق.


انيس ابو الرومي

م.طمرة – الفوز في كل المباريات المتبقية
يلاقي فريق مكابي طمرة في ملعبه فريق هبوعيل الجديدة في أهم مباراة للفريقين هذا الموسم فالفائز فيها سيخطو خطوة كبيرة نحو ضمان البقاء (يتعلق بنتيجة شباب طمرة) أو على الأقل خوض الاختبارات..
الفريق الطمراوي يعلم أن الأمور ليست متعلقة به لوحده بل ينتظر تعثر شباب طمرة فالمرتبة التي يحتلها حاليا تؤهله لخوض الاختبارات ونسبة بقائه عبرها هي خمسين بالمئة ولذلك مطلوب منه الفوز في جميع مبارياته المتبقية وانتظار تعثر شقيقه ويرى رئيس ادارة الفريق هاني فيصل أن يحدث ذلك ممكنا جدا.
وفاز فريق مكابي طمرة في مباراته الخارجية على الفريق الجار جغرافيا ، فريق مكابي كريات آتا بهدفين دون مقابل سجلهما موطي بن حيمو وأنيس أبو رومي في الشوط الثاني بعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبقي الوضع على ما هو عليه في قاع لائحة الدرجة الأولى – المنطقة الشمالية بسبب فوزي شباب طمرة والجديدة علما أنه في الأسبوع المقبل سيستضيف مكابي طمرة فريق الجديدة.
يشار الى أنه في استراحة ما بين الشوطين وقع جدال حاد بين أنيس أبو رومي ومدربه مئير أراما وهدد المدرب باستبدال لاعبه لكن تدخل الادارة الطمراوية برئاسة هاني فيصل أعادت المياه الى مجاريها وبقي أنيس في الملعب وساهم مساهمة فعالة في فوز فريقه.


شادي حمودي

الطيبة – خوف من مؤامرة مدبرة
الفريق الطيباوي وللأسف الشديد غير متعلق بنفسه فرغم فوزه الأخير على فريق نحلات يهودا بهدف نظيف للمخضرم عبد المنان تيتي الا أن الفريق ما زال يحتل المرتبة الأخيرة وبفارق ثلاث نقاط فقط عن مرتبة البقاء.
عليه الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية على فرق هبوعيل كفار شليم وعميشاف بيتح تكفا وعيروني كريات ملآخي علما أن فريقي بيتح تكفا وكريات ملآخي يتصارعان معه في القاع.ويشار الى أن الفريق الطيباوي سيخوض مباراتيه البيتيتين المتبقيتين أمام كفار شليم وكريات ملآخي في ملعبه لكن بدون جمهور بسبب العقاب المفروض على الفريق.
وفي الطيبة يخشون من تعاطف الفرق اليهودية مع بعضها البعض واستغلال أنه الفريق العربي الوحيد في المنطقة الجنوبية لتدبير مؤامرة ضده تؤدي الى هبوطه وتكون أعين شركات التحقيق والاتحاد العام غافلة عنها.


الفريق الطيباوي


وهيب كيال


 

مقالات متعلقة