الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 00:01

وزارة المعارف تقرر شمل صفوف البساتين في طرعان في برنامج افق جديد

كل العرب
نُشر: 21/04/10 15:02,  حُتلن: 15:05

* زوهر طالب ساعر بتخصيص الميزانيات اللازمة لدعم جهاز التربية والتعليم وكان احداها شمل صفوف البساتين في مشروع افق جديد

* د. أورنا سمحون: تطبيق برنامج افق جديد في رياض الاطفال في طرعان يشكل فرصة لتقدم وتطوير الدراسة لدى الطفولة المبكرة

صادقت وزارة المعارف قبل عدة ايام على دمج صفوف البساتين في بلدة طرعان ضمن مشروع افق جديد في مطلع السنة الدراسية القادمة.  وجاءت هذه المصادقة أثر الجهود التي بذلها رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر بهذا الصدد، وكان يعقوب زوهر قد التقى مؤخرا مع وزير المعارف غدعون ساعر وبحث معه وضع جهاز التربية والتعليم في طرعان، وطالبه بتخصيص الميزانيات اللازمة لدعم هذا الجهاز، وكان احداها شمل صفوف البساتين في مشروع افق جديد.



وجاء في سياق الكتاب الذي بعثته مديرة لواء الشمال في وزارة المعارف د. اورنه سمحون الى رئيس المجلس المحلي ان تطبيق برنامج افق جديد في رياض الاطفال في طرعان يشكل فرصة لتقدم وتطوير الدراسة لدى الطفولة المبكرة واتاحة الفرصة مجددا لبلورة وظيفة معلمات البساتين والتطور المهني لدى طواقم التربية والتعليم في رياض الاطفال.

الطفولة المبكرة
واشار رئيس المجلس المحلي يعقوب زوهر الى ان البرنامج سيشمل عشرة صفوف بساتين وستشرف على تطبيق هذا البرنامج مفتشة الطفولة المبكرة في وزارة المعارف سوية مع المسؤولة عن برنامج افق جديد في اللواء الشمالي بوزارة المعارف، ميره لاهك.
واكد يعقوب زوهر على حرص المجلس المحلي على توفير المناخ التعليمي الملائم لمختلف الاجيال في كافة المؤسسات التربوية والتعليمية، وان المجلس المحلي سيقدم كل الوسائل المطلوبة من اجل النهوض قدما بالمسيرة التعليمية في بلدة طرعان.
هذا ومن المقرر ان يجتمع ممثلو وزارة المعارف مع معلمات صفوف البساتين ومدراء اقسام المعارف في السلطات المحلية التي تقرر شملها في هذا البرنامج في العاشر من شهر حزيران القادم.

مقالات متعلقة