الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

خالد مشعل: قلنا لمن طالبنا الإعتراف باسرائيل فشرتم وسنأسر مزيدًا من الجنود

كل العرب
نُشر: 20/04/10 15:23,  حُتلن: 20:42

- رئيس المكتب السياسي لحركة حماسخالد مشعل:

* لن ندفع ثمناً سياسياً مهما طال علينا الحصار ومهما ازدادت علينا العقوبات والله معنا وسينصرنا

* نحن في فصائل المقاومة أعلنا التهدئة مرات عديدة وكان مطلبنا وقف العدوان والإفراج عن الأسرى وكل ذلك لم يكف للإفراج عن الأسرى

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، عن أن مسؤولين عرب قالوا لحركته لتحقيق المصالحة "إنه لا مصالحة فلسطينية، ولا تعديل على ورقتها إلا إذا قبلتم بشروط الرباعية أو بشروط تساويها، وعلى رأسها أن تعترفوا بإسرائيل". وعن موقف حماس من هذا العرض، قال مشعل لمن تقدّموا بهذا الطلب "فشرتم".


خالد مشعل

وأضاف مشعل في كلمة له خلال فعاليات أسبوع الأسير بدمشق، بالقول: "أقول للأمريكان والصهاينه ومن يتبنى شروطهم، لن نخضع لشروطكم، ولن ندفع ثمناً سياسياً مهما طال علينا الحصار ومهما ازدادت علينا العقوبات، والله معنا وسينصرنا، وعما قريب سيتحطم الحصار عن غزة، وسيخرج الجيش من الضفة، وسيسقط المزيفون من القيادات التي صنعتها إسرائيل وفرضتها على شعبنا".

سنأسر جنودكم كما تأسرون رجالنا ونساءنا
وقال مشعل موجها كلامه للأسرى والأسيرات في سجون اسرائيل "أقسم بالله وأقسم على الله أننا سنفرج عنكم رغم أنف اسرائيل، أقسم أنكم سترون الحرية عن قريب إن شاء الله".
وأضاف مشعل "أقول لقادة اسرائيل..كل قوانين الدنيا لم تكفِ للإفراج عن الأسرى، غيرنا وقع أوسلو واتفاقيات عديدة بعد أوسلو، وظل الآلاف في سجون إسرائيل، ونحن في فصائل المقاومة أعلنا التهدئة مرات عديدة، وكان مطلبنا أمرين، وقف العدوان والإفراج عن الأسرى وكل ذلك لم يكف للإفراج عن الأسرى"، وأضاف "لم يبق أمامنا إلا حل وحيد، سنأسر جنودكم كما تأسرون رجالنا ونساءنا".

لا تلوموا إلا قادتكم فهم الذين يتحملون المسؤولية عن أسر المزيد من الجنود
وأردف مشعل قائلاً، وسط تصفيق حاد وتفاعل كبير من الجمهور "وكما أن جلعاد شاليط لم يكن أول المأسورين فلن يكون آخرهم بإذن الله، هذا وعد، ووعد المؤمن الحر دين عليه".
وحمّل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قادة اسرائيل مسؤولية أي أسر محتمل لجنودهم، حيث قال "أقول لناعوم شاليط، ولآباء الأسرى الجدد إن شاء الله: لا تلوموا إلا قادتكم فهم الذين يتحملون المسؤولية عن أسر المزيد من الجنود لأنهم أفشلوا صفقة التبادل الأخيرة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY