الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 08:02

د.خاطر يطلع السفير الاردني يحيى القرالة على الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية

كل العرب
نُشر: 20/04/10 13:27,  حُتلن: 14:36

* سعادة السفير القرالة أكد على دور الاردن وحرصه على حماية المقدسات والانسان المقدسي، والدور الذي يقوم به الاردن في ظل هذه الظروف الصعبة

* الدكتور حسن خاطر: اللقاء مع سعادة السفير الاردني يحيى القرالة يهدف الى اطلاع السفراء العرب واصحاب القرار في العالم العربي والاسلامي والمجتمع الدولي بما يجري في المدينة المقدسة

قام سعادة سفير المملكة الاردنية الهاشمية يحيى القرالة، اليوم الثلاثاء بزيارة مقر الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، والتقى خلالها الأمين العام للهيئة، الدكتور حسن خاطر الذي وضعه في صورة آخر التطورات والاعتداءات الاسرائيلية الشرسة في مدينة القدس. من ناحيته، قال الأمين العام للهيئة الدكتور حسن خاطر: "اللقاء مع سعادة السفير الاردني يحيى القرالة يهدف الى اطلاع السفراء العرب واصحاب القرار في العالم العربي والاسلامي والمجتمع الدولي بما يجري في المدينة المقدسة".



وأكد د.خاطر أن اللقاء جاء انطلاقا من دور الاردن في حماية المقدسات في هذه الظروف الحساسة والخطيرة، وقال: "تحدثنا مع سعادة السفير حول اخطر مشاريع التهويد التي تتعرض لها المدينة المقدسة، كتهويد البلدة القديمة وترحيل الفلسطينيين من خلال القرار الإسرائيلي الاخير 1650 الذي اتخذته سلطات الاحتلال، اضافة الى مناقشة ما يتعلق باغراق البلدة القديمة بالكنس اليهودية حيث يوجد في القدس اكثر من 218 كنيساً 70 منها في البلدة القديمة وحدها".
وأضاف الدكتور خاطر: "هذه الكنس الكبيرة والخطيرة التي بدأ الاحتلال في الفترة الاخيرة بتدشينها ابتداء بكنيس الخراب، ومن ثم كنيس فخر اسرائيل او الكنيس الازرق الذي، ربما يكون تمهيدا لاقامة الكنيس الاكبر وهو الهيكل المزعوم". واستطرد الامين العام د.حسن خاطر قائلا:" تناولنا الاخطار التي تحدق بالمسجد الاقصى وواجب الامة العربية تجاهها، ووجوب مشاركة العرب والمسلمين في هذه المعركة معركة القدس والمقدسات".

تفعيل العمل المشترك
واكد الامين العام على ضرورة تفعيل العمل المشترك والتواصل من اجل ايجاد افضل السبل لحماية هذه المقدسات والمدينة من هذه الهجمة الكبيرة والخطيرة التي تستهدف الارض والانسان وهوية الارض العربية والاصيلة.
ومن جهته، أكد سعادة السفير القرالة على دور الاردن وحرصه على حماية المقدسات والانسان المقدسي، والدور الذي يقوم به الاردن في ظل هذه الظروف الصعبة بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني والأسرة الهاشمية، التي كانت تشرف على القدس منذ مائة عام.
وقال أن جلالة الملك عبد الله الثاني والأسرة الهاشمية يولون اهتماماً كبيراً بقضية القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، مشيراً إلى تعاون جلالة الملك مع سيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بهذا الأمر.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.01
EUR
4.70
GBP
236661.24
BTC
0.52
CNY