الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 19:01

مدرسة نعمت للبنات كفرقرع تفتتح معرض الفنون الثاني: ننبذ العنف وننشر السلام

إبراهيم أبو عطا-
نُشر: 20/04/10 12:42,  حُتلن: 14:30

* اعمال المعرض تستمر حتى نهاية هذا الاسبوع ويقوم بزيارته مختلف طلاب وطالبات المدارس في قرية كفرقرع

- المربية كرام مصالحة:

* الفن مقياس حضاري لمستوى تقدم الأمم ورقيها 

* طالبات المدرسة قد شاركن في المعرض باعمال متميزة دلت بوضوح على المواهب الواعدة

افتتحت المربية كرام مصالحة مديرة مدرسة نعمت للبنات في كفرقرع يشاركها ممثلون عن نعمت والمجلس المحلي وبمشاركة نخبة كبيرة من الفنانين والفنانات وشخصيات تربوية وتعليمية، المعرض السنوي للفنون التشكيلية والمنزلية لطالبات المدرسة.

وقالت المربية كرام مصالحة بعد قص شريط الافتتاح: طالبات المدرسة قد شاركن في المعرض باعمال متميزة دلت بوضوح على المواهب الواعدة التي تتمتع بها طالبات المدرسة. واضافت ان الشيء المفرح هو المشاركة الواسعة والاعداد الجيدة من قبل ادارة المدارس وطاقم المعلمين للطالبات لتطوير مواهبهن وطاقاتهن واخراجهن الى حيز التنفيذ.


واضافت المربية كرام مصالحة ان الفن مقياس حضاري لمستوى تقدم الأمم ورقيها من هنا عكفت المدرسة على تنظيم مثل هذا المعرض للفنون للسنة الثانية على التوالي لمنح الطالبات الفرصة في سبيل اظهار مواهبهن وطاقاتهن الابداعية  حيث يبرز الإبداع والمشاعر الإنسانية ويجسد الأفق الفكري والنفسي والخلقي للشعوب" .
 الفن تتنوع أساليبه ومعانيه وأشكاله حسب الزمان والمكان والبيئة والقيم ومستوى التطور لأنه يحاكي الطبيعة والمشاعر والأحداث والقيم والأعراف والأعمار المختلفة ويسمو بها، أضافت كرام.
تجدر الاشارة الى ان اعمال المعرض تستمر حتى نهاية هذا الاسبوع ويقوم بزيارته مختلف طلاب وطالبات المدارس في قرية كفرقرع الى جانب الاهالي ويشمل على الكثير من الزوايا والمعروضات من ابداع وانتاج الطالبات في مختلف مجالات ونواحي الحياة لا سيما الطبيعية وجودة البيئة والنظافة والتسامح ونبذ العنف. 

مقالات متعلقة