الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 16:01

تاييد عقوبات جديدة ضد ايران


نُشر: 19/10/07 14:53

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه به في موسكو على تأييد فرض عقوبات جديدة على إيران بسبب برنامجها النووي.
وقالت ميري أيسين المتحدثة باسم أولمرت عقب الاجتماع إن بوتين عبر عن اعتقاده أن فرض عقوبات فعالة على طهران من كل المجتمع الدولي يمكن أن توقفها عن الاستمرار في برنامجها النووي. وصرح أولمرت في مستهل اللقاء بأنه يود الحديث مع الرئيس الروسي حول مخاوف إسرائيل من البرنامج النووي الإيراني, وتفاصيل رحلة الأخير إلى طهران.



من جهته أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تفهمه لمخاوف إسرائيل وعبر عن استعداده لإطلاع أولمرت على نتائج زيارته لطهران.
وتوجه أولمرت إلى موسكو بسرعة لإجراء محادثات عاجلة بعد يوم واحد من زيارة بوتين لإيران التي تعتبر الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس روسي لها منذ الحرب العالمية الثانية. وذكر مصدر كبير في الحكومة الإسرائيلية أن أولمرت يعتقد أن فرض عقوبات فعالة وعامة يمكن أن يكون مفيدا جدا، وهو يدعم بكل تأكيد رفع مستوى العقوبات الدبلوماسية والاقتصادية ضد إيران. إلا أن بوتين تبنى موقفا مختلفا الخميس وقال إن الحوار المباشر أفضل من العقوبات. وذكر خلال جلسة سنوية للرد على أسئلة المواطنين الروس تذاع على الهواء مباشرة أن روسيا لن تقبل عملا عسكريا ضد إيران.

 

مقالات متعلقة