الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 08:01

أكاديمية القاسمي في باقة الغربية تحتضن مسابقة لمسة فنان لرسومات الأطفال

أمين بشير- مراسل
نُشر: 19/04/10 10:23,  حُتلن: 10:33

*  منح الفرصة للاطفال والطلاب للتعبير عن أنفسهم برسوماتهم المميزة

* د. رافع يحيى الذي اعطى محاضرة قيمة وتفسيرات في علم النفس من خلال الرسومات والالوان التي يستعملها الطفل

نظم المجمع الثقافي احتفالا اختتاميا في رحاب أكاديمية القاسمي في باقة الغربية لمسابقة لمسة فنان الأولى التي اشترك بها أكثر من 160 طالب وطالبة من ابناء المدينة.
تعتبر هذه المسابقة هي الأولى من نوعها في باقة الغربية وقام بالاشراف عليها مريم شايب مرشدة دورات الرسم والفنون في المجمع الثقافي، حيث تم منح الفرصة للاطفال والطلاب للتعبير عن أنفسهم برسوماتهم المميزة، وذلك اضافة الى اكتشاف المواهب الفنية وتبنيها وتنميتها .

افتتح الاحتفال بكلمات ترحيبية قدمتها عريفات الاحتفال سوار سعيد ابو مخ وأحلام محمد ابو مخ، بعد ذلك تلا الطالب مهاد ابو مخ آيات عطرة من الذكر الحكيم. ثم تقدمت مديرة المجمع الثقافي الأنسة مفيدة قعدان لتلقي كلمتها التي شكرت من خلالها كل من ساهم في انجاح هذه المسابقة واخراج الاحتفال الى حيز التنفيذ، وأشارت في كلمتها الى اهمية اقامة مثل هذه المسابقات واعطاء الاطفال فرصة التعبير عن أنفسهم من خلال الرسومات اضافة الى منحهم الفرصة في الكشف عن مواهبهم وقدراتهم ومحاولة تنميتها بالطرق التي يراها الاهل مناسبة، سواء كان ذلك من خلال التشجيع او بكل طريقة تربوية أخرى.



هذا وكانت هناك كلمة للدكتور رافع يحيى الذي بدوره اعطى محاضرة قيمة وتفسيرات في علم النفس من خلال الرسومات والالوان التي يستعملها الطفل، وتطرق في كلمته الى ان لكل لون معنى ولكل خط معنى آخر في الرسومات، وذكر ان على الاهل عدم اجبار الطفل على الرسم وانما اعطائه فرصة التعبير والرسم كيف يرى بنفسه ذلك مناسبا ومن ثم محاولة ترجمة الرسومات الى وقائع ومناقشتها مع الطفل، ثم القى الاستاذ محمد مفلح قعدان من لجنة التحكيم الذي بدوره شكر إدارة المجمع الثقافي وعلى هذه المشاريع والقائمين عليها .
تخلل الاحتفال فقرة فنية لبراعم القاسمي بقيادة المنشد حسام شايب، ثم اختتم الاحتفال بتوزيع الجوائز على المتسابقين.
يُذكر بان لجنة التحكيم تكونت من الاستاذ محمد مفلح قعدان ورندة مواسي.

اسماء الفائزين في المرتبة الأولى حسب الجيل
محمد رائد لبناوي- روضة
جنى حسن ابو مخ- بستان
لما محمد مواسي – أول
غدير ماهر أبو مخ- ثاني
ملك فتحي قعدان – ثالث
بيان مصطفى ابو عبيد – رابع
ديما إياد مواسي – خامس
تسنيم حسام صباح – سادس
عبد الله سمير مواسي- سابع
دانيا عبد السلام مصري – ثامن
آية فاخر غنايم - تاسع

مقالات متعلقة