الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 05:02

قريبًا: مناقصة لمشروع تحسين حركة المواصلات العامة في وادي عارة

كل العرب
نُشر: 19/04/10 09:19,  حُتلن: 09:20

* الوزارة تدرس بجدية تطوير شبكة المواصلات العامة بين منطقة وادي عارة ومدينة الناصرة

* اغبارية: المواطنون في الناصرة ومنطقة وادي عارة أحوج ما يكون لوسائل التنقل السهل والسريع لقضاء حاجاتهم التجارية والاستهلاكية

ردًا على رسالة كان قد بعث بها قبل ستة أشهر تقريبًا، بشأن تنظيم حركة المواصلات العامة في منطقة وادي عارة وتسهيل التنقل من أم الفحم وقرى وادي عارة إلى مدينة الناصرة ذهابًا وإيابًا، تلقى النائب د. عفو إغبارية من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة رسالة جوابية من وزير المواصلات يسرائيل كاتس يخبره فيها أن الوزارة في هذه الأيام تعمل جاهدة لتحسين حركة المواصلات العامة في وادي عارة من خلال مشروع يجري الإعداد له.


النائب اغبارية

وأكد كاتس في رسالته لإغبارية أن قسم المواصلات العامة في الوزارة قد باشر بإعداد تخطيط جدي وذلك بإجراء مفاوضات مع الجهات ذات العلاقة وسوف يعلن عن المناقصة بالمشروع خلال ستّة أشهر من الآن، على أن يتم التنفيذ خلال سنة ونصف بعد الإعلان من بدء العمل. في المرحلة الأولى سيجري العمل على تحسين أوضاع المواصلات العامة الداخلية في منطقة وادي عارة، وفي المرحلة الثانية سيجري شقّ وتوسيع الشوارع وتحسين أوضاع البنية التحتية لشبكة الطرقات في المنطقة كلها وإقامة مظلات للمسافرين وتنيظم محطات مركزية مرتبطة بخطوط مواصلات مبرمجة تتلاءم مع توجهات وطلبات السلطات المحلية العربية في المنطقة وبالتنسيق معها.

تطوير شبكة المواصلات
وأشار كاتس في رسالته أن الوزارة تدرس بجدية تطوير شبكة المواصلات العامة بين منطقة وادي عارة ومدينة الناصرة، حيث سيجري ترتيب لقاءات مع إدارات السلطات المحلية على طول الطريق، لفحص جاهزية وحاجة هذه القرى لشبكة مواصلات متداخلة ومريحة واعتبار الناصرة كمركز هام وضروري لسكان بلدات المنطقة، حيث ستأخذ نتائج ما تتوصل إليه المباحثات كنواة لتنظيم خطوط المواصلات بين هذه البلدات ومدينة الناصرة.
يذكر أن د. إغبارية قد أشار في رسالته إلى كاتس أن المواطنين في الناصرة ومنطقة وادي عارة أحوج ما يكون لوسائل التنقل السهل والسريع لقضاء حاجاتهم التجارية والاستهلاكية إضافة إلى اضطرار عدد كبير من المواطنين في المثلث الشمالي لتلقي الخدمات الصحية في مستشفيات الناصرة، حيث من الضروري الإشارة إلى الناصرة كأكبر مدينة عربية في الوسط العربي (75 ألف نسمة) وقربها من مدينة أم الفحم (45 ألف نسمة)، الأمر الذي يفرض ويحتِّم علاقات تجارية وخدمات اجتماعية وصحية متبادلة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
238332.78
BTC
0.52
CNY