الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي تزور النقب: زيتون راسخ

كل العرب
نُشر: 18/04/10 22:16,  حُتلن: 08:44

- عضو الكنيست طلب الصانع:

* يستطيعون قلع الشجر ورش المزروعات وهدم البيوت لكنهم لن يستطيعوا هدم الإرادة والعزيمة

* علينا محاربة مخططات التشريد والترحيل والتهجير لان العقلية الصهيونية لم تتغير فهي تحاول تهويد النقب

قام أعضاء اللجنة المركزية التابعة للحزب الديمقراطي العربي بزيارة خاصة للنقب حيث كانت المحطة الاولى قرية العراقيب غير المعترف بها, وكان في استقبالهم لجنة الدفاع عن اراضي العراقيب حيث رحبا الشيخ صياح ابو مديغم ويوسف ابو زايد بأعضاء اللجنة المركزية وشكروهم على هذه اللفته الطيبة مؤكدان بأننا شعب واحد من الجليل الى النقب والأرض للجميع.



اما النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي فبين اهمية الدفاع عن الارض والمسكن والصمود امام كل التحديات والمخططات الصهيونية.
ثم قام الوفد بزيارة قرية السره وكان في استقبالهم الاستاذ خليل العمور عضو لجنة القرية وقدم لهم شرحاً حول القرية وحول المشاكل التي تواجههم في جميع المجالات وفي الحياة اليومية.
ثم قام الوفد بالتوجه لمدينة عراد حيث عقدت جلسة خاصة للجنة المركزية من اجل بحث المستجدات على الساحة السياسية وخاصة سياسة هدم البيوت والمستجدات في مواجهة مصادرة الأراضي العربية في النقب حيث تولى عرافة الجلسة الدكتور سالم العطاونه حيث رحب بالحضور وبالمشاركين مؤكداً بان قضية النقب ملتهبة جداً ويجب إيجاد حلول لمواجهة المصادرة والترحيل لانها تعتبر قضية البقاء والوجود كما وتحدث الدكتور سالم عن مسيرة العطاء للحزب الديمقراطي العربي ودوره الريادي في معالجة القضايا وتواجده مع الناس وهمومهم.
ثم تحدث النائب طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي مؤكداً تمسكنا بالارض وبالصمود والبقاء فوقها واننا على استعداد تام لدفع الثمن.
واضاف النائب الصانع: نحن الارض والهوية والانتماء فنحن أصحاب الأرض وأصحاب الحق التاريخي فلا يستطيعون طمس الهوية وتهويد الأرض والفكر.



وأكد النائب الصانع علينا محاربة مخططات التشريد والترحيل والتهجير لان العقلية الصهيونية لم تتغير فهي تحاول تهويد النقب والجليل ولكننا نقول لهم نحن هنا صامدون كجذور الزيتون في الارض راسخة قوية.
ثم تحدث السيد ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها عن النشاطات التي يقوم بها المجلس من اجل التصدي لالة الهدم والترحيل, كما وتحدث ايضا خلال الجلسة عضو اللجنة المركزية حسين الرفايعة رئيس المجلس الاقليمي السابق وقدم شرحاً عن خبرته السابقه في مجال التصدي لعمليات الهدم والترحيل.
كما وتحدث الاخ ابراهيم الهواشلة رئيس اللجنة المحلية لقرية قصر السر عن تجربة العودة والاعتراف بالقرية.
اما الاخ فاروق زبيدات نائب رئيس بلدية سخنين وعضو اللجنة المركزية فاكد بان الجليل والمثلث سنداً لاهالي النقب وامتداداً لهم واضاف جئنا لنتضامن مع أنفسنا فانتم تسطرون ملحمة في كيفية النضال والبقاء والصمود.
كما وتحدث الشيخ خليل ابو جويعد وشكر اعضاء اللجنة المركزية على حضورهم للنقب من اجل التضامن مع قضيتهم الرئيسية وهي قضية الأرض والإنسان.
كما وتحدث الاخ محمود مواسي السكرتير العام للحزب قائلاً: ان النقب يعتبر الرقم الصعب الذي يصعب على المؤسسة الإسرائيلية كسره فهذه المؤسسة تستطيع ان تقلع الشجر وترش المزروعات بالمبيدات الكيماوية وتهدم البيوت في ك النقب وفي عارة وفي دهمش ولكنهم لن يستطيعوا هدم الإرادة لأننا أصحاب حق, وأضاف مواسي بان أهالي النقب هم دائماً في الخندق الأمامي في مواجهة المخططات, فنحن نقول لكم بأننا منكم واليكم ومعكم في هذا النضال.
وفي نهاية الاجتماع وبمناسبة يوم الاسير الفلسطيني اكد محمود مواسي باننا في اللجنة المركزية نرفع الف تحية لاسرانا واسيراتنا البواسل والباسلات ونقول لهم بان الغد قريب وسوف تنعمون بالحرية وتعودون مرفوعي الرأس باذ الله تعالى. 
 








مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
244799.78
BTC
0.52
CNY