الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 19:01

سامبدوريا ينهي أحلام ميلان في لقب الدوري الإيطالي بهدف قاتل

كل العرب-الناصرة
نُشر: 18/04/10 18:48,  حُتلن: 22:26

* سامبدوريا حصل على ركلة جزاء عندما أعاق دانيل بونيرا أنطونيو كاسانو ليعادل الثاني النتيجة ويخرج الأول مطروداً ليتصعب موقف الميلان

سجل جيامباولو باتزيني مهاجم سامبدوريا هدفاً في الدقيقة تسعين في مرمى فريق إيه سي ميلان لينهي أحلام الروسونيري في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي الممتاز بشكل كبير ويمنح فريقه فوزاً هاماً على العملاق الإيطالي.
ووصل سامبدوريا للنقطة 57 محتلاً المركز الرابع في ترتيب أندية البطولة الإيطالية بينما توقف ميلان عند 64 نقطة في المقعد الثالث وبفارق خمس نقاط عن المتصدر والغريم التقليدي إنترناسيونالي قبل أربع مراحل من النهاية.
وقدم الفريقان مباراة رائعة من الناحية الهجومية وكاد الميلان في أكثر من مرة أن يخطف الفوز إلا أن تصميم واصرار لاعبي أصحاب الأرض صب في صالحهم في النهاية.
وكاد الهولندي المخضرم كلارنس سيدورف أن يسجل أولى اهداف المباراة عندما سدد من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم.

 


وافتتح ماركو بوريليو اهداف المباراة بعد ثلث ساعة من بداية الشوط الاول برأسية رائعة بعد تلقيه ركنية امانتينو مانسيني.
ومع مطلع الشوط الثاني دخل جانلوكا زامبروتا بدلاً من العجوز ماسيمو أمبروزيني الذي نال بطاقة صفراء من أجل تغيير الدماء في خط الوسط.
وحصل سامبدوريا على ركلة جزاء عندما أعاق دانيل بونيرا أنطونيو كاسانو ليعادل الثاني النتيجة ويخرج الأول مطروداً ليتصعب موقف الميلان.
وأدخل البرازيلي ليوناردو ماسيمو أودو بدلاً من مانسيني حيث سيطر الروسونيري على مجريات الأمور من اجل إحراز هدف يعيدهم للصراع على لقب السكودتو الأول منذ 2004.
وصنع رونالدينيو انفراداً لبوريليو الذي فشل في تحويل الكرة إلى هدف ولعبها ضعيفة مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يسدد أفضل لاعبي العالم في 2005 من على حدود منطقة الجزاء لتمر كرته إلى ركلة مرمى هو الآخر.
وفشل سامبدوريا في احراز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة لأول مرة عندما انقذ البرازيلي نيلسون ديدا الكرة من على خط المرمى، قبل أن ينجح باتزيني برأسية رائعة في حصد النقاط الثلاثة لاصحاب الأرض.
وفي بقية مباريات الجولة فاز جنوة على بارما 3-2 ونابولي على باري 2-1 وتعادل كلاً من سيينا وكاتانيا وكالياري وباليرمو 2-2، بينما حسم التعادل 1-1 مباراة بولونيا وأودينيزي وحقق اتالانتا الفوز 2-1 على فيورنتينا.
وتختتم مباريات الجولة رقم 34 من السكودتو بلقاء دربي العاصمة روما بين لاتسيو وإيه أس روما الساعي لاستعادة صدارة الدوري من إنترناسيونالي.


 

مقالات متعلقة

Got