الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 18:01

يوم مفتوح للاطلاع على المسارات التعليمية في ثانوية البيروني الجديدة - المكر

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 18/04/10 18:38,  حُتلن: 19:10

* مدرسة البيروني حصلت على أعلى النسب في امتحانات البجروت في الوسط العربي

- قيصر انطون:

* نستغل هذا الحدث في عرض انجازات المدرسة وهي انجازات كثيرة
 
* كيف استطعنا أن نرتقي بهم إلى مستويات عالية جدا تأهلهم حتى للتعلم في المعاهد العليا في البلاد
 
* نحن نعرض على الطلاب ما يلائمه من ناحية المسارات ومن ناحية رغبته بالموضوع الذي يرغبه ويريده فهناك عشر فروع تعليمية تلائم قدرات كل طالب وطالب

* اليوم المدرسة تفتح قلوبها لطلاب المرحلة الإعدادية ولأولياء أمور الطلاب به نكشف الأمور ونذلل الصعوبات امام طلاب صفوف التاسع ليتسنى لهم قبول أفضل والنجاح أكثر في المرحلة الثانوية

استضافت مدرسة البيروني الثانوية في قرية الجديدة المكر طلاب صفوف التاسع من المدارس الإعدادية في القريتين وذلك في يوم مفتوح لاطلاعهم على المسارات التعليمية العديدة والمتنوعة التي تدرس في المدرسة. وتهدف إدارة المدرسة من خلال هذا اليوم تحديد أهداف ومسارات الطلاب مسبقا من اجل رفع المستوى التعليمي في المدرسة.



شرح عن المسارات التعليمية في المدرسة
وقد قام الطاقم التعليمي والتوجيهي في المدرسة بإشراف المركزة الاجتماعية هديل كيال بإرشاد الطلاب واطلاعهم على المسارات وذلك من خلال محطات مختلفة لكل مسار ومسار هناك تلقوا شرح واف من معلمي الموضوع ومن طلاب المدرسة من المرحلة الثانوية الذين يدرسون هذه المواضيع.

أعلى النسب في البجروت
كذلك قام مدير المدرسة المربي قيصر انطون بإلقاء محاضرة عرض خلالها فيلم خاص عن هذه المسارات بالإضافة إلى انجازات المدرسة في السنوات السابقة إذ أن مدرسة البيروني حصلت على أعلى النسب في امتحانات البجروت في الوسط العربي.

تذليل الصعوبات أمام الطلاب
وفي حديث مع مدير المدرسة المربي قيصر انطون قال: اليوم المدرسة تفتح قلوبها لطلاب المرحلة الإعدادية ولأولياء أمور الطلاب به نكشف الأمور ونذلل الصعوبات امام طلاب صفوف التاسع ليتسنى لهم قبول أفضل والنجاح أكثر في المرحلة الثانوية وأيضا نستغل هذا الحدث في عرض انجازات المدرسة وهي انجازات كثيرة فعلى سبيل المثال مدرستنا حازت على أعلى نسب النجاح في امتحانات البجروت في الوسط العربي وأيضا على المستوى القطري وهذا هو مصدر اعتزاز وفخر كبير للمدرسة وللهيئة التدريسية بها. وانجازنا ليس فقط مع الطلاب المتفوقين بل ومن خلال تجربتنا وتعاملنا مع الطلاب ذوي الإمكانيات المحدودة وتحصيل متدن، كيف استطعنا أن نرتقي بهم إلى مستويات عالية جدا تأهلهم حتى للتعلم في المعاهد العليا في البلاد.
 
ملائمة المواضيع للطلاب
نحن نعرض على الطلاب ما يلائمه من ناحية المسارات ومن ناحية رغبته بالموضوع الذي يرغبه ويريده فهناك عشر فروع تعليمية تلائم قدرات كل طالب وطالب. فهناك تنوع كبير من ناحية الفروع التعليمية فالطالب يجد نفسه وأتصور انه يحقق طموحاته في مدرستنا.
وفي مدرسة البيروني هناك عشر مسارات تعليمية منها العلمية والنظرية مثل البيولوجيا والكيمياء والفيزياء والبيئة والجغرافيا والتاريخ وهناك فروع تكنولوجية مثل الإعلام والإخراج السينمائي وإدارة الحسابات واقتصاد وألكترونيكا وتمريض . 
 

مقالات متعلقة