الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 01:02

صرصور يشارك لجنة المتابعة في زيارتها التضامنية مع أهالي العراقيب

كل العرب
نُشر: 17/04/10 11:13,  حُتلن: 11:49

*  لجنة المتابعة ستعمل على إثارة موضوع العراقيب محليا وقطرياً ودولياً

* النقب مستهدف أرضاً وشعباً من قبل إسرائيل والمؤسسة المسماة "الكيرن كييمت" التي منحتها الدولة الحرية المطلقة

بعد مشاركته في الإجتماع الطارئ الذي عقدته لجنة المتابعة في قرية دهمش بدعوة منه يوم الخميس الماضي ، توجه الشيخ النائب إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية /الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير عصر الخميس الماضي برفقة محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة وعوض عبد الفتاح أمين عام التجمع الوطني إلى قرية العراقيب، جنوب رهط، وذلك للتضامن مع الأهالي ضد سياسات هدم المنازل ومصادرة الأراضي.

هذا وتواجد في خيمة الإعتصام التي نصبت قرب البيوت المهددة بالهدم والأراضي المهددة بالمصادرة كل من السيد سعيد الخرومي أمين عام حزب الوحدة العربية/ الحركة الإسلامية ، والشيخ حماد أبو دعابس رئيس الحركة الإسلامية والشيخ جمعة القصاصي والنائب طلب الصانع وعدد من القياديين في النقب وأعضاء لجنة الدفاع عن أراضي العراقيب ، إضافة إلى أصحاب البيوت والأراضي وعدد من المتضامنين .
في البداية قام كل من الدكتور عواد أبو فريح عضو بلدية رهط ، والشيخ صياح الطوري/أبو عزيز ، أحد أصحاب الأرض، بتزويد الحضور بأخر المستجدات حول القضية ، خاصة وأن إسرائيل قررت هدم البيوت ومصادرة الأرض يوم الأحد القادم وأحضرت الجرافات للمنطقة واضعة إياها على أهبة الإستعداد لتنفيذ قرار الهدم الجائر وغير القانوني.
في كلمته أمام الحضور في الخيمة أكد الشيخ النائب إبراهيم صرصور على أن :" النقب مستهدف أرضاً وشعباً من قبل إسرائيل والمؤسسة المسماة "الكيرن كييمت" التي منحتها الدولة الحرية المطلقة في تنفيذ ما تراه مناسباً من اجل الإستيلاء على الأرض". وأضاف:" كما ذكرت لأهالي دهمش ، أقول لأهالي العراقيب أن تواجدكم ليلاً نهاراً في خيمة الإعتصام مهم جداً ، حتى تدرك إسرائيل أن هناك نضال جماهير مستمر لن يسمح لها بتنفيذ جرائمها ضد البيوت والأرض مهما كلف الأمر ، وعليه فلا بد من تنظيم فعاليات للأهل ولنشطاء كل الأطر في الخيمة حسب برنامج منظم ".



لجنة المتابعة تثير قضية العراقيب دولياً ومحلياً
من ناحيته أكد محمد زيدان على أن الصراع مع إسرائيل هو صراع على الأرض ، مؤكداً أهمية النضال على شتى الأصعدة بشكل قانوني ورسمي. وقال :" سنعمل في لجنة المتابعة على إثارة موضوع العراقيب محليا وقطرياً ودولياً حتى يعرف الجميع الوجه الحقيقي للديمقراطية الإسرائيلية الزائفة".
أما الشيخ حماد أبو دعابس ، فقد أكد على أهمية وضع خطة نضالية لتعزيز التواجد هناك مثل إقامة صلاة الجمعة مع التشديد على أن يكون تواجد بشري مكثف ومستمر على مدار الساعة في تلك المنطقة،وإطلاق جولة جديدة من المظاهرات في عدة مواقع كمكاتب الحكومة والمؤسسات الظالمة الأخرى.".
يذكر أن الشيخ النائب صرصور يولي موضوع العراقيب إهتماماً خاصا، وكان قد زار المنطقة عدة مرات ، وشارك في مهرجان يوم الأرض الذي عقد في القرية ، كما وخطب الجمعة على أرضها قبل بضعة أسابيع ، وهو على اتصال دائم مع اللجنة الشعبية وأصحابا الأرض ، لملاحقة التطورات أولا بأول ...





















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220188.85
BTC
0.51
CNY