الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 22 / مايو 17:02

سكرتيرو الجبهات يضعون البرامج المحلية لإنجاح مؤتمر الجبهة القطري الثامن

كل العرب
نُشر: 16/04/10 09:39,  حُتلن: 12:44

* علي هيبي سكرتير جبهة كابول : أننا في معركة بين انتصار العمل السياسي الوطني أو انتصار العنف

* ايمن عودة:  المؤتمر الثامن للجبهة يأتي تتويجا لنجاحات جبهوية كمية ونوعية على مستوى الكنيست والسلطات المحلية

- سكرتيرو الجبهات:

* لنواصل النضال بقوة في الشيخ جرّاح

* مكافحة العنف في أولويتنا المحلية والقطرية

* مجندون للمشاركة في جلسة محكمة النائب محمد بركة

* ماضون في تسمة شوارع قرانا بأسماء وطنية وحضارية

عقد سكرتيرو الجبهات المحلية اجتماعهم الدوري في قاعة بيت الصداقة، وافتتح الاجتماع سكرتير الجبهة ايمن عودة الذي قال إن المؤتمر الثامن للجبهة يأتي تتويجا لنجاحات جبهوية كمية ونوعية على مستوى الكنيست والسلطات المحلية، وقال عودة إن قوة اليمين الفاشي ويأس الناس من "اليسار الصهيوني" هو محط اهتمام مؤتمر الجبهة القادم، وقال إن الجبهة خططت وباشرت النضال في الشيخ جرّاح فجاءت النتائج أفضل من التخطيط وذلك بفضل رفاقنا اليهود في القدس والذين يقودون نضالات اسبوعية هامة جدا في الشيخ جرّاح.
 

سكرتير الجبهة ايمن عودة

وأكد عودة على ضرورة بناء استراتيجية شعبية واضحة ومثابرة ضد العنف، وطالب سكرتيري الجبهات المحلية بالمشاركة الواسعة قبالة المحكمة الجائرة ضد الرفيق النائب محمد بركة، وتطرق عودة للهبة في صفوف فروع الشبيبة الشيوعية مؤكدا على أهمية نشر الثقافة الوطنية والتقدمية بين شبابنا.
وتحدث الرفيق ماجد أبو يونس سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي عن أهمية الأعمال التطوعية التي قامت بها الشبيبة الشيوعية مؤخرا، وحيّا الرفاق على المشاركة الجبارة في يوم الأرض، مؤكدا على أهمية المشاركة الواسعة في الأول من أيّار معتبرًا الناس في حالة جهوزية جيدة للنضال.
ثم تحدث الرفيق علي هيبي سكرتير جبهة كابول مؤكدا أننا في معركة بين انتصار العمل السياسي الوطني أو انتصار العنف ويجب أن ننتصر للعمل الوطني من خلال ملأ الفراغ الناشئ، وشرح هيبي عن مشروع تسمية الشوارع في كابول مؤكدا أنه على سيتم خلال اسبوعين.

قضية العنف أكبر من إمكانية مجابهتها على مستوى أي حزب لوحده
وتحدث وئام شبيطة سكرتير جبهة الطيرة مؤكدا على أهمية الحضور الجبار في مسيرة العودة في مسكة، ثم تحدث عبد اللطيف حصري سكرتير جبهة ام الفحم أن قضية العنف أكبر من إمكانية مجابهتها على مستوى أي حزب لوحده ولذا يجب توسيع العمل ليشمل كل الأطر الحزبية، وتحدث عبد الرازق شتيوي عن أهمية التثقيف كردّ على العنف على المستوى المجتمعي وأكد على أهمية النضال في الشارع ضد تعزيز قوة اليمين.
ثم تحدث سعيد نعامنة سكرتير جبهة عرابة عن أن جزءا كبيرا من المعركة ضد وجود السلاح يجب أن يوجه للسلطة لأنها لو أرادت فعلا لنظفت قرانا ومدننا من السلاح. ثم تحدث زهير كركبي سكرتير جبهة شفاعمرو معتبرا الاهتمام بقضة المحاكمين بقتل الارهابي ناتن زاده لا ترتق للمستوى المطلوب وطالب بالمشاركة الواسعة في الضنال حتى تبرئة الشباب. ثم تحدث مصطفى وشاحي سكرتير جبهة عارة وعرعرة بأن الجبهة المحلي ستحيي ذكرى النكبة وأن الجبهة ستعمل على تسمية الشوارع في القريتين. ثم تحدث عدنان علي سكرتير جبهة كوكب أن النشاط الحزبي والجبهوي في الفروع كفيل الى حل المشاكل الداخلية الى حد كبير، وأكد على أهمية تبنّي كل منطقة موضوع النضال بالشيخ جراح بشكل جدي ومثابر.


 
جبهة عيلبون تسعى للنهوض بقوة
ثم تحدث صفوان فاهوم سكرتير جبهة الناصرة مؤكدا أن جبهة الناصرة تضع موضوع العنف في رأس سلم الأولويات وستعقد اجتماعا خاصا حول ذلك في الأسبوع القادم، وهي شاركت في المظاهرة ضد العنف في المدينة قبل شهرين. ثم تحدث د. سمير خطيب عن جبهة كفركنا مؤكدا على أهمية هذه الاجتماعات حيث يشترك فيها من يقومون بالنشاط المحلي والفعلي، وأكد على أهمية التثقيف لدى الشبيبة الشيوعية معتبرا ذلك من أهم أولويات العمل الوطني. ثم تحدثت ماري بشارة عن جبهة ترشيحا مؤكدة على أن كل جبهة محلية يجب أن تضع العنف في رأس سلم أولياتها. ثم تحدث فلاح خلايلة سكرتير جبهة سخنين معطيا أمثلة على تصرفات جهات رسمية عربية تتعامل مع الناس بعنف. سعيد أبو ليل عن جبهة عين ماهل قائلا إن عين ماهل كانت مثالا للسلم الأهلي واليوم الوضع مختلف حيث يوجد سطو وعنف، والجواب على ذلك هو العمل على تقوية الحزب والجبهة والشبيبة الشيوعية على وجه الخصوص.
ثم تحدث حسن متاني سكرتير جبهة قلنسوة مؤكدا على ضرورة تغليب المبدئي على التكتيكي في مختلف القضايا وعلى رأسها انتخابات السلطات المحلية حيث أن لهذه السلطات تأثيرا كبيرا على الناس. ثم تحدث د. أسعد سمعان عن جبهة طرعان قائلا حيث الجبهة والحزب والشبية الشيوعية لا يقومون بدورهم يزداد العنف، وعلينا ملأ الفراغ بتعزيز الروح الوطنية والتقديمة. ثم تحدث د. رياض جولاني مؤكدا على أن جبهة عيلبون تسعى للنهوض بقوة بعد استكمال القضايا التنظيمية، وأكد على أهمية الالتفات إلى لجان أولياء الأمور حيث انها تستطيع أن تقرربـ25% من المنهاج.
 
سبب العنف في قرية شعب هو سياسي
ثم تحدث الرفيق سليمان دلة قائلا إن كفر ياسيف وأبو سنان تستعدان لإحياء الأول من أيار بمظاهرة منطقية واسعة، وقال إن الجبهة يجب أن تضع موضوع العنف في رأس سلم أولوياتها الوطنية ويجب التظاهر مقابل مقرات الشرطة والكفاح ضد العنف. ثم تحدث سعيد عبد الرحمن سكرتير جبهة شعب قائلا إن سبب العنف في قرية شعب هو سياسي وأن الإدارة الحالية هي الأبعد عن قضايا شعبها والحفاظ على النسيج الاجتماعي. ثم تحدث منصور دهامشة سكرتير منطقة الناصرة الذي تحدث عن ضرورة المشاركة الواسعة في مسيرة الأول من أيار وكذلك ضرورة المشاركة الواسعة في افتتاح مؤتمر الجبهة القطري، وأكد على أن السلوك الجبهوي يجب أن يكون مختلفا ومتميزا.

وفي نهاية الاجتماع اتخذت القرارات التالية:
• المشاركة الواسعة في مسيرة العودة في مسكة ومسيرة أول أيار، ومحاكمة النائب محمد بركة.
• مواصلة النضال بقوة في الشيخ جراح.
• مجابهة منهجية ضد العنف عبر برنامج كفاحي وعلمي مدروس.
• المُضي في تسمية قرانا ومدننا بأسماء وطنية وتقدمية.
• التجهيز المنهجي من أجل إنجاح مؤتمر الجبهة القطري.
• استنكار الاعتداء على نادي أبو العفو في أم الفحم.
• تحية الشبيبة الشيوعية على نشاطها الملموس. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.68
GBP
258081.10
BTC
0.51
CNY