الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 11:01

مارتن لوثر كينج الأبن يزور مقر الهيئة الأسلامية المسيحية للدفاع عن القدس

كل العرب
نُشر: 15/04/10 21:39

* مارتن لوثر كينج قام بعدة فعاليات في فلسطين أهمها مؤتمر ضد العنف عقد في مدينة رام الله

* المطران عطاالله حنا رحب بزيارة الضيف الكريم مؤكدا أهمية أن تلتفت مؤسسة مارتن لوثر كينج الى الأراضي المقدسة

 قام صباح اليوم الدكتور مارتن لوثر كينج الأبن بزيارة مقر الهيئة الأسلامية المسيحية للدفاع عن القدس والمقدسات يرافقه وفد رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية من مؤسسات حقوقية وأنسانية. حيث أن الدكتور كينج وهو أبن الزعيم الأمريكي المعروف بنضاله من أجل المساواة وأنهاء التمييز العنصري.

أن السيد كينج يرأس مؤسسة أنسانية كبرى في الولايات المتحدة وقد وصل الى فلسطين للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بالعدالة ورفع الظلم عن هذا الشعب.
قام مارتن لوثر كينج بعدة فعاليات في فلسطين أهمها مؤتمر ضد العنف عقد في مدينة رام الله، في مقر الهيئة الأسلامية المسيحية كان في أستقباله رئيس الهيئة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس والدكتور حسن خاطر أمين عام الهيئة والدكتور حنا عيسى مسؤول الشؤون المسيحية في وزارة الأوقاف، كما حضر عدد من المدعوين أضافة الى طاقم الهيئة ومسؤولي الشؤون الأعلامية فيها.



الشعب الفلسطيني يستحق أن يعيش
سيادة المطران عطاالله حنا رحب بزيارة الضيف الكريم مؤكدا أهمية أن تلتفت مؤسسة مارتن لوثر كينج الى الأراضي المقدسة وخاصة الى مدينة القدس وما تعانيه وما يمارس بحقها وبحق مقدساتها وسكانها. وشدد سيادته في كلمته على عدالة القضية الفلسطينية التي هي قضية أنسانية بأمتياز اضافة الى أبعادها الأخرى وقال : أن شعبنا يتوق الى الحرية والكرامة والأستقلال وهو يستحق أن يعيش مثل باقي شعوب العالم. كما قدم للضيف شرحا عن نشاطات الهيئة وعملها الهادف الى ترسيخ ثقافة الأخوة والوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد.
الدكتور حسن خاطر أكد للضيف المخاطر المحدقة بالقدس وضرورة التصدي لسياسات الأحتلال ورفض أجراءاته العنصرية، أما الضيف فقد شكر سيادة المطران على كلمته وما تضمنته من معان روحية وأنسانية ، كما شكر الدكتور حسن على ترحيبه وكلماته الطيبة.
وفي الختام تم تكريم الضيف حيث قُدم له درع القدس الشريف الذي يظهر كنيسة القيامة والمسجد الأقصى المبارك. كما أقيم حفل أستقبال على شرف الضيف.











مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242811.80
BTC
0.53
CNY