الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 10:02

موفيت لتشجيع طلاب الرياضيات والفيزياء المميزين في الاعدادية "ب"

كل العرب
نُشر: 15/04/10 17:14,  حُتلن: 08:01

* تقوم الجمعية بمرافقة المدرسة وطاقمها التدريسي وتقديم الارشادات له في تفعيل الصفوف

* المشروع يهدف الى تبني ودعم مجموعة من الطلاب المميزين في موضوع الرياضيات والفيزياء قررت إدارة المدرسة الاعدادية على اسم عاطف خطيب في شفاعمرو، ادخال مشروع "موفيت" للمدرسة في العام الدراسي القادم وهو المشروع الأول من نوعه في مدارس المدينة، وهذا المشروع يهدف الى تبني ودعم مجموعة من الطلاب المميزين في موضوع الرياضيات والفيزياء. وترعى المشروع جمعية "موفيت" لتشجيع التعليم والامتياز، التي تعمل بالتنسيق مع وزارة المعارف.



ومن اهداف الجمعية تطوير وملاءمة البرامج التعليمية والأساليب التربوية المتطورة والناجعة الى جانب تقوية مهنية لطاقم التعليم، وتطوير برامج تربوية والتأكيد على تربية لامتياز شخصي واجتماعي من خلال العطاء للمجتمع. وتقوم الجمعية بمرافقة المدرسة وطاقمها التدريسي وتقديم الارشادات له في تفعيل الصفوف، كذلك في تطوير وادارة جهاز فعاليات تربوية في ساعات الفراغ، وتطوير التفكير النقدي والابداعي لدى الطلاب.

هذا وسيتم اختيار الطلاب الملائمين للمشروع، بعد مقابلات مع الطلاب وأهاليهم بحضور مدير عام جمعية "موفيت" وممثل عن ادارة المدرسة. ويذكر أن المشروع يرعى الطالب في المرحلة الثانوية أيضا وكذلك في المرحلة الجامعية. وستقوم المدرسة بعرض المشروع على المدارس الابتدائية التي يلتحق طلابها بالاعدادية، ومن ثم فتح المجال أمام سائر الطلاب الشفاعمريين للالتحاق بالمشروع. وبهذا تنضم الاعدادية في شفاعمرو الى مدارس عربية أخرى سبق وانضمت للمشروع في سخنين ودير حنا ومجد الكروم وعسفيا ويركا.


 


 

مقالات متعلقة