الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 06:01

أين تختفي ميزانيات مدارس سخنين؟

أمين بشير مراسل
نُشر: 19/10/07 14:19

بعث السيد عادل طربية رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية في مدينة سخنين برسالة الى موطي ماروز المحاسب المالي لوزارة المعارف يطالبه بها بان تقوم الوزارة على ضمان وصول الميزانية المخصصة للمدارس في مدينة سخنين .



من خلال حساب خاص بعيداً عن أي حجوزات تحدث لحسابات البلدية من قبل مقاولين او أي جهات اخرى المدارس ليس لها أي دخل بها .


عادل طربيه

وجاء في الرسالة  ان مدارس مدينة سخنين لم تتلق منذ شهر حزيران لهذا العام أي مبالغ مالية لسد احتياجاتها المختلفة الامر الذي تسبب بازعاج لادارات المدارس من قبل المزودين لهم الامر الذي جعل  لجان اولياء امور الطلاب تتجند لجمع التبرعات من الاهالي الا ان ذلك لا يمكنه ان يسد العجز الكبير الذي تعيشه المدارس !
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع عادل طربية رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية قال ان لجان الآباء قد قامت بمساعدة بعض المدارس الا انه لا يمكنها الوقوف لوحدها في هذة المعركة وان مدراء المدارس قد وضعوا في موقف لا يحسدون عليه امام المزودين لهم .



واضاف طربية ان المدارس قد استغلت الاموال التي جبتها من تسجيل طلاب الصفوف الاول ولجنة الآباء ترى ان الميزانية التي تحول من وزارة المعارف لا يمكن تحويلها لدفع وتغطية العجز التي تعيشه وبدلاً من دفع الاموال لصناديق الاستكمال التي هي مضطرة لدفعها الا ان ذلك لا يعطي البلدية أي حق التصرف بالميزانيات الخاصة للفعاليات اللامنهجية والنشاطات  للمدارس .
ويتساءل طربية الى اين ذهبت الميزانيات الخاصة التي حولتها وزارة المعارف مع العلم ان احداً من البلدية لا يحق له التصرف بها لمدفوعات اخرى بحجج واهية ، واين ذهبت رواتب معلمو المدارس الثانوية مع العلم ان رواتبهم تحول الى صندوق آمن .


نبيه ابو صالح

رد السيد نبيه ابو صالح مدير قسم المعارف في بلدية سخنين
وفي حديث لمراسل موقع العرب مع المربي نبيه ابو صالح مدير قسم المعارف في بلدية سخنين قال ان التوجه لمحاسب وزارة المعارف من قبل لجنة اولياء امور الطلاب لن تساعد في حل المشكلة لان الميزانية مكشوفة وليس فيها أي مبالغ يتم التستر عليها وقد حدثت مشكلة مع مؤسسة التأمين الوطني وهذا الامر جعل البلدية ان تدفع مبلغ 500 الف شاقل شهرياً وذلك لحسابات الموظفين في جهاز التربية والتعليم .


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.02
EUR
4.70
GBP
215505.21
BTC
0.52
CNY