الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 21:02

حركة حق الشبابية - مؤسسة العربية لحقوق الانسان تعقد لقاءها الدراسي الاول

كل العرب
نُشر: 14/04/10 07:34,  حُتلن: 09:56

* اللقاء اختص في الجزء الاكبر منه في تعميم ثقافة حقوق الانسان وعمل الحركة في ميدانه الطلابي داخل وخارج الجامعة

- ورد تايه:
 
* اللقاء صاغ اهدافه بشكل عملي فاق التوقعات ورغم المواد الدراسيه المفيده الا ان كان من المهم ربط فرع جامعه حيفا بالفروع الاخرى والتي هي قيد الانشاء

- مصطفى ريناوي:
 
* بدأنا بتطوير الفروع الاخرى في الجامعات لرؤيتنا أهمية بناء الشبكات الشبابية المنفتحة على الحوار الاكاديمي والتعددية والعمل التطوعي بقيم انسانية باطارنا الوطني الملتزم

عقدت حركة حق الشبابيه التابعه للمؤسسة العربية لحقوق الانسان لقاءها الدراسي الاول لفروع الجامعات وذلك ضمن الاستراتيجية المعدة للعمل في الجامعات والمعاهد في البلاد... بعد نجاح تجربة الحركة في جامعه حيفا لمدة سنتين على التوالي، وذلك من خلال يومين مبيت في فندق سانت جبرائيل في مدينة الناصرة.



محاضرات تثقيفية
اشترك في اللقاء اعضاء كادر الحركة في جامعة حيفا وعدد من الاعضاء الجدد من التخنيون وجامعة القدس والذي اختص عملهم في كيفيه تنظيم المجموعات الجديدة، وبالتنسيق مع اعضاء آخرين لم يستطيعوا حضور اللقاء. وقد تضمن اللقاء عده محاضرات تثقفية تمركزت حول مفهوم حقوق الانسان وتطبيقه العملي والدولي، وتاريخ المؤسسة العربية لحقوق الانسان القاها كل من السيد محمد زيدان مدير المؤسسة العربية لحقوق الانسان ومحمد بدارنة مركز عمل حركة حق.

حلقات نقاش وبرامج
وعن نشأة الحركة الطلابية والعمل الاهلي ومرافقته للعمل الحزبي تقديم السيد مهند مصطفى وحلقات نقاشية خاصة حول قضيه التمييز الاداري الجامعي بحق الطلاب العرب من اعداد الاعضاء.
وقد تم تفعيل المجموعة بعدد من البرامج المركزة من قبل نبيلة ابو صالح ومصطفى ريناوي عضوا الحركة من جامعة حيفا والتي اتسمت بالروح الاجتماعية والعملية التي اعطت انطلاقة جديدة لعمل الفروع في الجامعات الاخرى .

تعميم ثقافة حقوق الانسان

وفي نهاية اللقاء قدم السيد عمر البرغوثي حلقة خاصة حول موضوع حملة المقاطعة وانجازاتها والتي تشارك حركة حق في الاجتماعات الطلابية لبلورتها في الداخل الفلسطيني.
ومن الجدير بالذكر ان اللقاء اختص في الجزء الاكبر منه في تعميم ثقافة حقوق الانسان وعمل الحركة في ميدانه الطلابي داخل وخارج الجامعة.

بناء حركات شبابية منفتحة
وفي حديث مع مصطفى ريناوي مركز عمل الجامعات: اننا في الحركة وبطبيعة تطورنا العددي والعملي وبعد ان دخلنا جامعه حيفا كتجربة اولى ناجحة في المضمون والاهداف وللا ستمرارية بدأنا بتطوير الفروع الاخرى في الجامعات لرؤيتنا أهمية بناء الشبكات الشبابية المنفتحة على الحوار الاكاديمي والتعددية والعمل التطوعي بقيم انسانية باطارنا الوطني الملتزم.
وقد ذكر ورد تايه احد مركزي اللقاء الدراسي ان اللقاء صاغ اهدافه بشكل عملي فاق التوقعات ورغم المواد الدراسيه المفيده الا ان كان من المهم ربط فرع جامعه حيفا بالفروع الاخرى والتي هي قيد الانشاء، وايضا تم التعريف الكامل عن اهدافنا للعام الحالي والقادم.







مقالات متعلقة