الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

مدرسة التمريض في الناصرة تحتفل بمناسبة منحها مكانة اكاديمية لدرجة B.A

أنور امارة مراسل
نُشر: 13/04/10 19:54,  حُتلن: 09:57

* البروفيسور يوسي بن ارتسي عميد جامعة حيفا حضر الاحتفال بالإضافة للعديد من الشخصيات السياسية

*  الطلاب عبروا عن سعادتهم البالغة بعد منح هذه المكانة الراقية للمدرسة خاصا وانها الاولى من نوعها في الوسط العربي 

* الطالبة امل خمايسي: هذا فخر كبير لنا لان ليس كل مدرسة يتم منحها هذه المكانة الراقية
 
- المركز كمال دهامشة: 

*  الخريج يستطيع العمل في كل المستشفيات في البلاد

* اتمنى ان يكون هذا الانجاز الخطوة الاولى لاقامة جامعة عربية 

بفخر واعتزاز تم مساء اليوم الثلاثاء الاحتفال بمنح مدرسة التمريض الناصرة مكانة اكاديمية لدراسة تكملة لدرجة B.A من جامعة حيفا، وتم الاحتفال في قاعة الاوديتوريوم في مدرسة التمريض في مدينة الناصرة. وحضر الاحتفال البروفيسور يوسي بن ارتسي عميد جامعة حيفا والمهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة ومدير مستشفى الناصرة بشارة بشارات والدكتورة امل خازن مديرة المدرسة واعضاء الكينيست مسعود غنانيم ومحمد بركة وحنين زعبي وعفو اغبارية.



يذكر ان الطلاب عبروا عن سعادتهم البالغة بعد منح هذه المكانة الراقية للمدرسة خاصا وانها الاولى من نوعها في الوسط العربي. وفي حديث لمراسل موقع العرب مع الطالبة امل خمايسي قالت: "منذ زمن والمدرسة تعمل عى الحصول على هذه المكانة واتمنى ان تسمتر هذه المكانة وان نكون من الحائزين عليها وهذا فخر كبير لنا لان ليس كل مدرسة يتم منحها هذه المكانة الراقية وهذا اليوم يعتبر من اجمل الايام في حياتي ".




وفي حديث مع المركز كمال دهامشة قال:" لقد قامت وزارة الصحة بمنحنا هذه المكانة وبالتعاون مع جامعة حيفا والتي تمكن الطلاب من الحصول على شهادة B.A في التمريض ويستمر التعليم ثلاث سنوات بعدها سنة ونصف للحصول على اللقب وتأسست هذه المدرسة منذ سنة 1924 وتخرج لدينا اكثر من 1200 طالب وفي السنوات الثلاث الاخيرة كانت نسبة النجاح 100 % والخريج يستطيع العمل في كل المستشفيات في البلاد واتمنى ان يكون هذا الانجاز الخطوة الاولى لاقامة جامعة عربية".

مثابرة وعمل لسنوات طويلة
وفي حديث مع الطالب سعيد ابو ليل قال :"نحتفل اليوم بمناسبة حصول المدرسة على اللقب الاول وبالاشتراك مع جامعة حيفا وطبعا طاقم العمل في مدرسة التمريض في الناصرة وجامعة حيفا هما من يقرران لمن يحق هذا اللقب".
وفي حديث مع محمد عوايسي نائب رئيس بلدية الناصرة قال :" نحن بصدد افتتاح كلية التمريض التي ستحصل على شهادة B.A وهذه الكلية هي الاولى والوحيدة في الوسط العربي التي تقدم هذا اللقب وهذا هو نتيجية مثابرة وعمل لسنوات طويلة والان نجحنا في تحقيق هذا الحلم وهذا سيكون له مردود ايجابي على الناصرة.

مقالات متعلقة